Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يشهدان احتفالية رمضانية بجامعة حلوان

 كتب:  بسمة فرج
 
وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يشهدان احتفالية رمضانية بجامعة حلوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود.غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود.عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الليلة الرمضانية التي نظمتها جامعة حلوان أمس برئاسة د.السيد قنديل رئيس الجامعة، بحضور عدد من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة والشخصيات العامة.

أكد د.أيمن عاشور في كلمته أهمية الأنشطة الطلابية، ووصفها بأنها ركيزة أساسية لبناء شخصية الطالب المتكاملة، موضحًا أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي أطلقت منذ عام، تولي اهتمامًا كبيرًا للأنشطة الطلابية، وتهدف أيضًا إلى تطوير المنظومة التعليمية داخل الجامعات لجعلها جامعات من الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن هذه الإستراتيجية تسعى إلى تمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار د.أيمن عاشور إلى ضرورة دمج تخصصات مختلفة في برامج التعليم العالي لتناسب احتياجات سوق العمل، مؤكدًا أهمية دمج تخصصات، مثل اقتصاديات السياحة مع تخصصات أخرى بما يُعزز من مهارات الخريج، ويجعله أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل.

أشاد وزير التعليم العالي  بإبداعات ومواهب طلاب جامعة حلوان خلال الحفل الفني، وأعرب عن إعجابه بعروضهم المميزة، مؤكداً على أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم، ودورها في بناء شخصياتهم ورفع اسم مصر عالميا.

 أشار وزير الشباب والرياضة إلى دور جامعة حلوان في إعداد كوادر متميزة تلبي احتياجات سوق العمل وتدعم التنمية الشاملة.

أكد رئيس الجامعة  على أهمية الفعاليات الطلابية في بناء شخصيات الطلاب، وتعزيز الروح الجامعية والمشاركة في الأنشطة الطلابية.

وأبرز الدور الرائد لجامعة حلوان في مجال الفنون وجودتها في التعليم، وأعربت عميدة كلية السياحة والفنادق عن فخرها بتنظيم هذه الفعالية وريادة الكلية في مجال تعليم السياحة والفنادق.

تضمن الحفل عروضًا مميزة من فرق طلابية مختلفة، وحظي بحضور عدد من كبار الشخصيات الأكاديمية والإدارية والطلاب.