Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظة الدقهلية تستعد لاستقبال محصول القمح بالشون والصوامع

 كتب:  متابعات
 
محافظة الدقهلية تستعد لاستقبال محصول القمح بالشون والصوامع
الدقهلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحت إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالمحاصيل الزراعية، ومنها محصول القمح الذي يعتبر المحصول القومي لمصر، وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغذاء المحلي، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في هذا الصدد.

في محافظة الدقهلية، وبالتنسيق بين الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والسادة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، أصدر "محافظ الدقهلية" توجيهاته للأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لاستقبال توريد محصول القمح لموسم 2024 اعتبارًا من 15/4/2024.

مساحة الأراضي المزروعة

وأوضح  أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح هذا الموسم بلغت 252,292 فدانًا، ومن المتوقع توريد حوالي 400,000 طن، وأكد  أن إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح بالمحافظة يبلغ 289,000 طن.

وأضاف "مختار" أن أسعار التوريد ستكون 2000 جنيه للأردب من القمح درجة 23 ونصف، و1950 جنيه للأردب من القمح درجة 23، و1900 جنيه للأردب من القمح درجة 22 ونصف، وسيتم السداد خلال 48 ساعة.

وأشار مختار إلى ضرورة تذليل جميع المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024، وذلك لتخفيف العبء عن استيراد القمح من الخارج، وأكد على أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية.

وأوضح  أن في حالة خروج أي كميات من القمح خارج المحافظة، يتم ذلك من خلال تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة لمدة 24 ساعة فقط، وأكد على عدم استلام أقماح مستوردة أو متبقية من العام الماضي.

وأشار إلى ضرورة تفعيل غرفة العمليات بمديرية التموين لاستقبال أي شكاوى قد تعوق عملية توريد القمح، وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بها لاتخاذ الإجراءات الم

اقرأ ايضًا: محافظ الشرقية يشيد بمبادرة وزارة الشباب والرياضة لاستقبال المواطنين بمراكز الشباب