Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت»

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء «مسار آل البيت»
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بالدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة عدة ملفات عمل الوزارة، وخلال بداية الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء إلى ملف إحياء "مسار آل البيت" وتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية لدعم حركة السياحة وإحياء المناطق التراثية، كما أكد على أهمية الحفاظ على هذه المنطقة وتسهيل حركة المرور في القاهرة.

مدبولي يشكل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت"

وأوجه مدبولي بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به، وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات بها، والحفاظ عليها من التلوث والزحف العشوائي، كما أشار إلى ضرورة تكامل عمل اللجنة مع الجهات المعنية واتساقه مع الرؤية العامة للحفاظ على المنطقة التاريخية.

وفي سياق متصل، ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خطة الوزارة لإحياء مسار آل البيت والحفاظ على المناطق المحيطة بها وتوفير ساحات ومتنزهات، كما تطرق إلى تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات التعليمية ودعم البحث العلمي والتطوير الرقمي في الجامعات والمعاهد المصرية.

وأعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملين في تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة عالمية في مجالات حيوية مختلفة.

وأشاد الوزير بمساهمة الجامعات المصرية في تصنيف "كيو إس" العالمي للتخصصات الجامعية، موضحًا أنها ظهرت في 38 تخصصًا في تصنيف هذا العام، بزيادة 4 تخصصات عن العام الماضي.

اقرأ أيضًا: أيمن عاشور يؤكد دور وزارة التعليم العالي في بناء الوعي الطلابي لمواجهة المخاطر الإلكترونية