Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ المنيا يعلن بدء موسم توريد القمح لـ42 موقعًا تخزينيًا

 كتب:  متابعات
 
محافظ المنيا يعلن بدء موسم توريد القمح لـ42 موقعًا تخزينيًا
المنيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بدء موسم توريد محصول القمح للعام الحالي 2024 اليوم الاثنين الموافق 15 إبريل الجاري في جميع صوامع وشون المحافظة.

وأوجه بضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية وتذليل أية عقبات قد تواجه الموردين، وتشكيل لجان متابعة للإشراف على عملية التوريد، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات فرعية بمديرية التموين وربطها بالغرفة الرئيسية.

وأكد المحافظ جاهزية 42 موقعًا تخزينيًا لاستقبال الأقماح خلال الموسم الحالي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضمن خطة الدولة للتحقيق الذاتي وتوفير مخزون آمن من محصول القمح كونه محصولًا استراتيجيًا، خاصة في ظل الاضطرابات والأزمات الاقتصادية والسياسية العالمية.

كما أشار إلى أن المنيا تسعى للحفاظ على مكانتها كإحدى المحافظات الرائدة في زراعة وتوريد القمح، حيث حققت في العام الماضي نسبة توريد تجاوزت المستهدف بنسبة 135%.

وأشار المحافظ إلى أهمية تكثيف حملات التوعية للموردين بجميع سبل الدعم المقدمة من الدولة وتحفيزهم لعمليات التوريد، وفقًا لقرار مجلس الوزراء بمنح حوافز إضافية لتوريد القمح من المزارعين، ليصل سعر الإردب إلى 2000 جنيه للنقاوة 23.5 قيراط، و1950 جنيه للنقاوة 23 قيراط، و1900 جنيه للنقاوة 22.5 لموسم العام الحالي.

اقرأ أيضًا: محافظة الدقهلية تستعد لاستقبال محصول القمح بالشون والصوامع