Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحكومة تكشف أسباب العودة لـ خطة تخفيف أحمال الكهرباء

 كتب:  متابعات
 
الحكومة تكشف أسباب العودة لـ خطة تخفيف أحمال الكهرباء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علقت الحكومة على عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال عقب انتهاء شهر رمضان وإجازة عيد الفطر.

مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أسباب عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، موضحا أن قطع الكهرباء أو تخفيف الأحمال الغرض منه في الفترة الراهنة مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الدولة في إطار الحرص على ترشيد السيولة الدولارية، لا زالت مستمرة في خطة تخفيف الأحمال عقب إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ساعتين يوميا.

وتابع: الدولة تعمل على تحسين الوضع وبمجرد أن تستطيع الدولة أن تتخلى عن تخفيف الأحمال سيتم الانتهاء منها.

ترشيد الإنفاق

ولفت إلى أن الدولة تستورد الوقود لكن مع تزايد الاحتياجات من الكهرباء في ظل المشروعات القومية الكبرى والتوسع العمراني يتطلب الأمر استيراد المزيد من الوقود وبالرغم من أن الدولة استطاعت توفير سيولة دولارية كبيرة، لكن في ذات الوقت تعمل على ترشيد الإنفاق في السيولة الدولارية؛ لأنه يوجد العديد من المتطلبات، مثل استيراد الأدوية، والأغذية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، بخلاف الوقود.

وأردف قائلًا: الدولة تعمل على تلبية الحد الأدنى من احتياجات المواطن الأساسية ليس الكهرباء فقط، ولذلك في ظل الوضع الحالي لازلنا في تخفيف الأحمال حتى يتسنى للدولة توفير السيولة الدولارية التي تجنبها اللجوء لتخفيف الأحمال.