Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرعاية الصحية تعلن نجاح معامل «الإسماعيلية الطبي» في الحصول على اعتماد «EGAC»

 كتب:  رحاب جمعة
 
الرعاية الصحية تعلن نجاح معامل «الإسماعيلية الطبي» في الحصول على اعتماد «EGAC»
هيئة الرعاية الصحية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح معامل مجمع الإسماعيلية الطبي في الحصول على الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد إيجاك (EGAC)، والمعترف به عالميًا، ليصبح المعمل ونتائج التحاليل معترف بها دوليًا على مستوى العالم.
 
أشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه وفقًا لهذا الاعتماد، تكون معامل مجمع الإسماعيلية الطبي أول معامل طبية في منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية تجتاز معايير جودة الخدمات بشهادة الاعتماد الدولي ISO15189 المعترف بها في جميع دول العالم، ليصبح المعمل ونتائج التحاليل معترف بها دوليًا.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يعبر عن فخره بنجاح معامل مجمع الإسماعيلية الطبي 

 
وأعرب رئيس هيئة الرعاية الصحية عن فخره بنجاح معامل مجمع الإسماعيلية الطبي في تحقيق هذا الإنجاز، مثمنًا جهود كل الأطقم الطبية والإدارية وكل من ساهم بجهده للوصول لهذا الإنجاز.
 
وأكد أن اعتماد معامل مجمع الإسماعيلية الطبي هو البداية، ومن المقرر أن يتم تعميم التجربة واعتماد كافة المعامل في منشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن هذا الاعتماد يعكس التزام الهيئة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة ومطابقة للمعايير العالمية، ويعكس أيضًا التزام الهيئة بتعزيز قدرات المعامل الطبية تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.
 
مواصفة الاعتماد ISO15189 تتضمن الاهتمام برحلة العينة المعملية بداية من تحضير المريض وأخذ العينة مرورًا بإدخال العينة للفحص وحتى ظهور النتائج وتبليغها، والتأكد من دقة النتائج والأجهزة، وكذلك الاهتمام بالعاملين داخل المعامل من حيث الهيكل الوظيفي والتوصيف الوظيفي وتدريب الكوادر البشرية، ويوفر هذا الاعتماد الجودة ويعتبر عنصرًا مهمًا في الإدارة الطبية الجيدة.