Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كم سعر طن الدقيق استخراج 72 % اليوم؟

 كتب:  ندى جمال
 
كم سعر طن الدقيق استخراج 72 % اليوم؟
الدقيق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية عن انخفاض كبير في أسعار الدقيق استخراج 72%، المستخدم في صناعة الخبز السياحي والمخبوزات، وذلك بنسبة تصل إلى 72%، ولذلك يستعرض لكم موقع "العاصمة" كم سعر طن الدقيق استخراج 72 % اليوم؟ في التقرير التالي.

كم سعر طن الدقيق استخراج 72 % اليوم؟

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة "كم سعر طن الدقيق استخراج 72 % اليوم؟"، وذلك عبر محرك البحث جوجل، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود حكومية لتوفير السلع بأسعار عادلة للمواطنين وضمان تحقيق ربح معقول للتجار دون تحميل المواطنين أعباء مالية زائدة.

تأثير الانخفاض على أسعار الخبز

قال النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، إن هذا الانخفاض سينعكس إيجابًا على أسعار الخبز السياحي في الأسواق، مع التأكيد على أهمية ضبط أسعار الخبز بما يتناسب مع هذا التخفيض في أسعار الدقيق.

من جهته، أوضح عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحي والفينو والمكرونة شهدت انخفاضًا يتراوح بين 30% و 35%.

وأضاف أن سعر طن الدقيق للمخابز السياحية انخفض إلى ما بين 15500 و 16000 جنيه، بعدما كان يتراوح سعره بين 22000 و 23000 جنيه، وأن سعر الدقيق المستخدم في صناعة المكرونة انخفض من 23000 إلى 24000 جنيه إلى ما بين 17000 و 18000 جنيه.

جهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من الجهود الحكومية والتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، حيث يعمل الجميع على ضمان توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة وعادلة للمواطنين.

من المتوقع أن يستفيد المستهلكون من هذا الانخفاض في أسعار الخبز والمخبوزات، مما يسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتقليل العبء المالي على الأسر المصرية.

وتظل الجهود المستمرة لضبط الأسعار وتوفير السلع ذات الأهمية الحيوية هي رهان مستمر على مستقبل مزدهر ومستدام للاقتصاد المصري، مع تعزيز التوازن بين العرض والطلب وتحقيق مستويات جيدة من الرفاهية للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

شعبة المخابز: خفض أسعار الخبز السياحي من 30 لـ45% بداية من الأحد المقبل

رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يلتقي «التموين وحماية المستهلك» بشأن أسعار الخبز