Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دخول 250 شاحنة مساعدات لغزة واستقبال أعداد من الجرحى والحالات الإنسانية

 كتب:  متابعات
 
دخول 250 شاحنة مساعدات لغزة واستقبال أعداد من الجرحى والحالات الإنسانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

واصل معبر رفح بين مصر وفلسطين استقبال شاحنات المساعدات والمواد الإغاثية والبضائع المتجهة إلى قطاع غزة، إلى جانب استقبال الجرحى والحالات الإنسانية والمسافرين. كما شهد المعبر تحركات نشطة لوفود إغاثية وطبية قادمة من غزة إلى مصر.

وفقًا لبيانات حركة معبر رفح، دخلت خلال الساعات الأخيرة 250 شاحنة من الجانب المصري إلى قطاع غزة، منها 87 شاحنة عبر معبر رفح. تضمنت الشحنات 7 شاحنات من المحروقات و4 من الغاز و3 من السولار، بالإضافة إلى 80 شاحنة مساعدات تتضمن 52 نوعًا من المواد الغذائية ومستلزمات طبية وطحين وأجهزة طبية وبطانيات وفرشات ومياه ومواد تنظيف ومعكرونة وأرز وخيام وملابس.

كما دخلت 163 شاحنة عبر معبر كرم أبوسالم، منها 92 شاحنة تحمل مساعدات، بما في ذلك طحين وطرود غذائية ومواد تنظيف وفرشات ومياه، بالإضافة إلى 71 شاحنة لقطاع خاص.

وسُجّلت إحصائيات حركة التنقل للأفراد عبر معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، حيث وصل إلى الجانب المصري 37 جريحًا ومريضًا يرافقهم 97 شخصًا، إلى جانب 387 مسافرًا و80 مصريًا و35 أجنبيًا.

ويستمر مستشفى العريش العام في شمال سيناء في تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية الضرورية لـ47 جريحًا فلسطينيًا يتلقون العلاج بالمستشفى بعد وصولهم إلى الجانب المصري قادمين من غزة. وأفاد بيان من مكتب خدمة المواطنين بالمستشفى أن هؤلاء الجرحى مرافقون بـ107 أفراد، ويتم توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية لهم.

اقرأ أيضا:وزير الإسكان يتابع تحسين مستوى خدمات مياه الشرب..