Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير منطقة اللسان والممشى السياحي بمدينة رأس البر

 كتب:  متابعات
 
عاجل.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير منطقة اللسان والممشى السياحي بمدينة رأس البر
رئيس مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد جولته في مشروع تطوير عواصم المدن والمحافظات في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، قاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارة لتفقد مشروع تطوير كورنيش البحر ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى تنسيق المواقع للممشى السياحي بمنطقة اللسان في مدينة رأس البر، وكان برفقته الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والمهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

رئيس الوزراء يتفقد منطقة اللسان والممشى السياحي في مدينة رأس البر

أثناء جولتهم في المشروع، قدمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، شرحاً شاملاً حول مشروع تطوير منطقة اللسان والممشى السياحي في مدينة رأس البر، موضحة أن المشروع يهدف إلى تحقيق تطوير شامل لهذه المنطقة السياحية الهامة، وأوضحت أن أعمال التطوير تشمل تدعيم حاجز الأمواج الغاطس الشمالي بمنطقة الخليج وإنشاء حاجز بحري بطول 420 متراً طولياً، وحائط بحري بنفس الطول على طول الكورنيش، وذلك لحماية الشاطئ.

وأضافت أن المشروع يشمل أيضاً إنشاء ساحة المطاعم الرئيسية بمساحة إجمالية تبلغ 5200 متر مربع، تتضمن "ساحة من تشكيلات الجرانيت بمساحة ألفي متر مربع وبقية المساحة مساحات خضراء وأشجار، بالإضافة إلى إنشاء ساحة علوية تتضمن "رامبات" لذوي الهمم، والسلم الرئيسي ومبنى المطعم على مساحة مائتي متر مربع.

وأكدت المحافظ على أن المشروع يشمل إنشاء مسرح بسعة 750 فردًا يطل على الكورنيش الرئيسي، ويقع على مساحة 7 آلاف متر مربع ويشمل مساحات خضراء، وإنشاء مرافق كاملة ومقاعد ديكورية، بالإضافة إلى مسار للدراجات يمتد على طول 700 متر حول جميع ساحات الكورنيش.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن أيضاً إنشاء مظلات وأعمال فرش ديكورية، وشبكة ري، وأعمال الزراعة والمسطحات الخضراء، وشبكات التغذية والصرف، وأماكن انتظار السيارات و"عربات طعام متنقلة".

وأكدت المهندسة ريم عبد اللطيف، مديرة المشروعات بمحافظة دمياط، أن المشروع يشمل أيضاً إعادة تأهيل الشوارع الترابية ببلاطات الانترلوك، وإنشاء خزان الري الرئيسي لري المسطحات الخضراء.

وأوضحت المهندسة ريم عبد اللطيف أنه تم وضع خطة لتطوير المنطقة بعد تهالك الممشى القديم، مشيرة إلى أن دراسات شاملة أعدت للمشروع لتتوافق مع موقع المنطقة وتحقيق الاستغلال الأمثل لموقعها المباشر على الشاطئ، بهدف تحقيق تطور جديد في هذه المدينة السياحية المهمة، التي تحظى بمكانة مهمة على المستويين المحلي والعالمي، وتشهد تردداً ملحوظاً من الأفواج السياحية من مختلف المناطق، خاصة بعد افتتاح فندق شتيجنبرجر اللسان الذي يُعتبر أول فندق 5 نجوم.

اقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إسكان «جنة» بمدينة دمياط الجديدة