Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس مجلس النواب يكشف سبب عقد الجلسة العامة للبرلمان في مقره بالعاصمة الإدارية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
رئيس مجلس النواب يكشف سبب عقد الجلسة العامة للبرلمان في مقره بالعاصمة الإدارية
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن سبب عقد الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليؤكد جبالي أن اجتماعهم بمقر البرلمان في العاصمة الإدارية، يأتي في إطار مرحلة التشغيل التجريبي لمبنى مجلس النواب المصري.

وقال المستشار حنفي جبالي إن المجلس في مراحل الانتقال التدريجي ليصل إلى مرحلة الانتقال الكامل بعد التحقق والتيقن من كفاءة عمل جميع الأنظمة داخل المبنى والبنية المعلوماتية لجميع أجهزة المجلس.

وأضاف قائلًا: "إذ نشرف جميعًا اليوم أن نسطر سويًا أولى صفحات هذه الحقبة البرلمانية الجديدة، متوكلين على العلي القدير، وكلنا عزم على استكمال ما بدأناه في رحلة رعاية حقوق الوطن و المواطن، سائلين الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد، إنه نعم المولى ونعم النصير".

مجلس النواب يناقش قانون التأمين الموحد في أولى جلساته العامة بالعاصمة الإدارية

وفي ذات السياق، كانت قد بدأت منذ قليل أولى جلسات مجلس النواب العامة بمقره بالعاصمة الإدارية، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث من المقرر أن يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

 
ويستهدف مشروع قانون التأمين الموحد رسم قواعد محددة وشاملة لصناعة التأمين في مصر، وتنظيم قواعد الإشراف والرقابة عليها، ليصبح لدى سوق التأمين المصري لأول مرة، قانون موحد وشامل ينظم آليات الإشراف والرقابة على ممارسات نشاط التأمين في مصر.