Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التفاصيل الكاملة لسرقة مقبرة عبد الرحمن الأبنودي

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
التفاصيل الكاملة لسرقة مقبرة عبد الرحمن الأبنودي
مقبرة عبد الرحمن الأبنودي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 تصدر اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، محركات البحث عبر جوجل خلال الساعات الماضية وذلك بالتزامن مع الذكرى التاسعة لرحيله الذي يتصادف في 21 أبريل.

وجاء تصدر اسم الأبنودي ليس لذكراه، ولكن بسبب تعرض مقبرته للسرقة على أيد بعض اللصوص الذين قاموا بسرقة أبوابها الحديدية، مما دفع أسرة الراحل لبناء جدار من الحجارة لعدم تكرار الواقعة التي تعود أحداثها إلى ثلاث شهور ماضية.

تفاصيل سرقة مقبرة الأبنودي

وتعود تفاصيل الواقعة، بعدما علمت أسرة الراحل عبد الرحمن الأبنودي، بسرقة الباب الحديدي للمقبرة منذ 3 أشهر، وفور علم الأسرة، تقدموا ببلاغ للشرطة، وبعدها قرروا بناء جدار منعًا لتكرار واقعة السرقة التي تتكرر كثيرا في بعض المقابر.

ولجأت أسرة الراحل لهذا الإجراء حفاظا عليها من العبث بعدما طالت عملية السرقة أعمدة الإنارة في المنطقة المحيطة بالمقبرة، بالإضافة لسرقة الأبواب الحديدية من قبل اللصوص من أجل بيعها لتجار الخردة.

الشاعر عبد الرحمن الأبنودي

وتوفي الأبنودي أحد أشهر شعراء العامية المصرية في أعقاب عملية جراحية طارئة، إذ كان يعاني مشاكل صحية ضخمة بالرئة، قبل أن تقرر أسرته أن يواري الثري في مقبرة شيدها بالقرب من منزله الريفي بمحافظة الإسماعيلية، وهو الذي قضي فيه سنواته الأخيرة، بناء على نصائح طبية، بعيداً عن زحام العاصمة المصرية.

اقرأ أيضا: إصابة نجم ذا فويس الفرنسي بطلق ناري في الصدر ونقله إلى المستشفى