Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من هو الشيخ عبدالمجيد الزندانى بعد وفاته وتصدره التريند؟

 كتب:  ندى جمال
 
من هو الشيخ عبدالمجيد الزندانى بعد وفاته وتصدره التريند؟
الشيخ عبدالمجيد الزندانى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من هو الشيخ عبدالمجيد الزندانى بعد وفاته وتصدره التريند؟ من أكثر عمليات البحث لدى العديد من الأشخاص في الدول العربية، وذلك بعد ما أعلن نجله محمد عبد المجيد الزنداني وأسرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفاة والدهم عن عمر يناهز 82 عاماً في مستشفى بإسطنبول، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث.

من هو الشيخ عبدالمجيد الزندانى بعد وفاته وتصدره التريند؟

شهدت محركات البحث في الساعات الأخيرة، عبر محرك جوجل اهتمامًا كبيرًا حول معرفة "من هو الشيخ عبدالمجيد الزندانى بعد وفاته وتصدره التريند؟، والذي وافته المنية في مستشفى بإسطنبول.

وللإجابة على تساؤل الأشخاص حول "من هو الشيخ عبدالمجيد الزندانى بعد وفاته وتصدره التريند؟" هو سياسي وداعية يمني، ويعتبر من مؤسسي جامعة الإيمان بلايمن والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة، كما يتولى رئاسة مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وكان جزءًا من كبار جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

وُلد الشيخ عبد المجيد الزنداني في قرية الظهبي بمحافظة إب في عام 1942، وقد نشأ وتعلم الكتاب في ظل حكم الإمامية في اليمن، قبل أن يكمل تعليمه النظامي في عدن.

إقامة الشيخ عبدالمجيد الزندانى في مصر

بعد التحاقه بكلية الصيدلة في مصر لمدة سنتين، قرر الشيخ عبد المجيد الزناني تغيير اتجاهه والانخراط في دراسة علوم الشريعة، وخلال فترة إقامته في مصر، التقى بعلماء الأزهر الشريف وتفاعل معهم بشكل وثيق.

كان له تواصل وثيق مع جماعة الإخوان المسلمين، حيث أثرت نشاطاتهم وأفكارهم بشكل كبير على مسار حياته، وبتفاعل الشيخ الزناني مع جماعة الإخوان المسلمين ونشاطاتهم أدى إلى اعتقاله من قِبل الحكومة المصرية وفصله من الجامعة، وتم ترحيله من مصر بسبب هذه الأحداث.

سبب وفاة الشيخ عبدالمجيد الزندانى

بشأن سبب وفاة الشيخ عبدالمجيد الزندانى، فقد تعرض لجلطة دماغية أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات إسطنبول حيث تم وضعه في وحدة العناية المركزة، ورغم الجهود الطبية، فإنه توفي قبل فترة قصيرة من وفاته.

اقرأ أيضًا:

الحكم في استئناف الملحن أحمد حجازي بتهمة ازدراء الأديان

تردد إذاعة القرآن الكريم fm

تردد قناة السعودية قرآن على النايل سات