Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في افتتاح الدورة الـ 54 للجنة الدستور الغذائي بالصين

 كتب:  متابعات
 
رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في افتتاح الدورة الـ 54  للجنة الدستور الغذائي بالصين
رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهدت الافتتاحية الخاصة بالدورة الـ 54 للجنة الدستور الغذائي، التي عُقدت في مدينة شنج دو - الصين، مشاركة استثنائية للدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، كمندوب لمصر في اجتماعات هيئة الدستور الغذائي، وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أكد الهوبي أن مصر تعتبر داعمًا قويًا لعملية وضع المواصفات والقواعد الفنية الدولية الملزمة للأغذية تحت رعاية هيئة الدستور الغذائي.
 
وأشار إلى أهمية الدستور الغذائي كمصدر رئيسي لاتخاذ القرارات القائمة على العلم والأدلة، والذي يُعتبر المرجع الموثوق به لجميع الدول، وأوضح أن مصر تستخدم مرجعية الكودكس كمصدر لقراراتها المتعلقة بتحديد متطلبات استخدام المضافات الغذائية المسموح بها، سواء المستوردة أو المنتجة محليًا.

أهمية القطاع الغذائي للاقتصاد المصري

 
وفي ضوء أهمية القطاع الغذائي للاقتصاد المصري، وكونه المصدر الرئيسي للعمالة والدخل، أكد الهوبي أن هيئة سلامة الغذاء المصرية تتحمل مسؤولية إصدار قرارات تعتمد على العلم والأدلة، بهدف دعم المستثمرين وتحفيزهم.
 
وأشار إلى التزام الدولة المصرية بتوفير بيئة تنظيمية للأغذية تحمي مستهلكيها وتوفر بيئة مواتية للاستثمار وتطوير الصناعات الغذائية والزراعية.
 
وفي الختام، قدّم د. الهوبي شكره لحكومة جمهورية الصين الشعبية ومنظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية وجميع أعضاء الدستور الغذائي ومراقبيه، على جهودهم في تطوير ودعم النظام العالمي للدستور الغذائي.
 
وعلى هامش اجتماعات الكودكس التي تعقد حاليًا في مدينة شنج دو - الصين، من المقرر أن يلتقي د. طارق الهوبي بد، فان يونغ شيانغ، مدير قسم معايير سلامة الأغذية وتقنيات التفتيش في المعهد الوطني للتغذية وسلامة الأغذية في الصين، لبحث سبل التعاون بين الهيئتين في مجال تقييم المخاطر ووضع اللوائح الفنية وأساليب التفتيش.