Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة..وإزالة مخالفات بناء

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة..وإزالة مخالفات بناء
وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهوداً جادة تم بذلها لاسترداد وإزالة التعديات عن مساحة ٩٥٨٧م٢ في مدينة السويس الجديدة، مع التأكيد على الحرص الشديد على إزالة جميع أشكال التعديات واسترداد الأراضي المخالفة أو التي لم يتم تثبيت جدية تخصيصها، أو التي تنتهك شروط التخصيص.

حملات إزالة المخالفات في عدة مدن


وأوضح الوزير أنه تم تنفيذ حملات لإزالة المخالفات في مدن الشروق، والشيخ زايد، وبني سويف الجديدة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وفي سياق متصل، أكد المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن لجنة إزالة المباني المخالفة نجحت في تنفيذ قرار إزالة لدور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة السابعة عمارات بالمدينة، بهدف زيادة النسبة البنائية بالسطح بطريقة غير مشروعة، وتمت الإزالة بتفكيك السقف الخرساني الزائد عن النسبة القانونية.

وأعلن المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، عن إيقاف محاولة مخالفة لبناء زيادة في غرف السطح لفيلا رقم ٣٣ بكمبوند تيامو سيتي، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالجهاز، وتم التحفظ على المعدات.

رئيس جهاز بني سويف الجديدة تنفيذ قرارات إزالة لبعض القطع السكنية

وأفاد المهندس أحمد عبدالجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، أن الجهات المختصة بالجهاز نفذت قرارات إزالة لبعض القطع السكنية بأحياء المدينة المختلفة (ابني بيتك ١ - ابني بيتك ٢ - الحي الثالث)، وطالب مسؤولو أجهزة المدن الجديدة أصحاب الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وذلك بغرض الحفاظ على المدخرات وعدم التعرض للعقوبات القانونية، مؤكدين عزمهم على عدم التهاون في معالجة المخالفات والتعامل معها بحزم من أجل المحافظة على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

اقرأ أيضًا: «منتصف مايو المقبل».. عزة مصطفى تكشف موعد إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء