Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصدر أمنى يكشف عن استعدادات مكثفة  لاستقبال أعياد شم النسيم والقيامة

 كتب:  طه عبدالله
 
مصدر أمنى يكشف عن استعدادات مكثفة  لاستقبال أعياد شم النسيم والقيامة
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف مصدر أمنى، عن استعدادات أمنية مكثفة لاحتفال المواطنين بأعياد شم النسيم والقيامة المجيد .

وقال المصدر الأمنى  في تصريح خاص، إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه باتخاذ كافة الاجراءات الأمنية اللازمة لتأمين كافة المناسبات واحتفالات المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن الخطة تضمنت عدة محاور رئيسية من بينها ؛تعزيز التواجد الأمني بالأماكن التي يقبل عليها المواطنون خلال الاحتفالات، ومن بينها المتنزهات والحدائق العامة، والمراسي النيلية من جانب، وتأمين المنشآت المهمة والحيوية وتكثيف الانتشار الأمني بمحيط الكنائس من جانب آخر.


وتضمنت الخطة، تكثيف الحملات التموينية على المحال والمتاجر المتخصصة في بيع الأسماك المملحة والمدخنة، والتي يقبل عليها المواطنون في عيد شم النسيم، وكذلك المحال التجارية الأخرى التي تبيعها، للتأكد من مصدرها ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك تكثيف الرقابة على الأسواق بشكل عام، لضمان توافر كافة السلع الغذائية والاستراتيجية بكميات تتلائم مع احتياجات المواطنين.

فيما  رفع رجال الإدارة العامة للمرور،  درجات الاستعداد في إطار خطة التأمين، على كافة الطرق السريعة، والمحاور الرئيسية، نظرا لاتجاه عدد كبير من المواطنين للاحتفال بالأعياد بالمحافظات الساحلية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد المصدر الأمنى، بانه يتم  نشر سيارات الإغاثة العاجلة على الطرق السريعة والرئيسية، لتقديم المساعدة للمواطنين والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق، بالإضافة إلى استمرار تفعيل غرف العمليات، للتعامل مع أى طارئ خلال الـ24 ساعة.

وشدد على أن وزير الداخلية وجه بضرورة مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ خطة التأمين، باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، وكذلك التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني، وتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة.