Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قطاع النقل البحري: إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر

 كتب:  متابعات
 
قطاع النقل البحري: إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر
قطاع النقل البحري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدر قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل المصرية بيانًا إعلاميًا يوضح الإجراءات التي يتم تنفيذها حاليًا لتعزيز سياحة اليخوت في مصر وتبسيط وتسريع الإجراءات المتعلقة بها لدى وصولها ومغادرتها الموانئ والمراسي السياحية على سواحل الجمهورية.

أوضح البيان أنه تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط هذه الإجراءات، والتي يديرها ويشرف عليها قطاع النقل البحري في وزارة النقل.

السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أى ميناء أو مارينا سياحى دون التقيد بالمغادرة

وتتيح هذه النافذة الرقمية لأصحاب اليخوت أو المندوبين لهم إدخال بيانات اليخت والركاب وتقديم المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى تحديد ميعاد الوصول والميناء المقصود للرسو وبرنامج الرحلة.

وأشار البيان إلى أن النافذة الرقمية تقوم بإرسال البيانات بشكل آلي إلى الجهات المعنية لمراجعتها والموافقة عليها في غضون 30 دقيقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتصدر النافذة فاتورة واحدة لليخت الأجنبي، يتم تحصيلها إلكترونيًا بالدولار الأمريكي.

وتضمن البيان وضع روابط للنافذة الرقمية لليخوت الأجنبية على المواقع الرسمية لكل من إدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية للركاب، ولهيئة قناة السويس لإتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبي للقناة، وتم إصدار كود موحد لإنشاء وتشغيل المراسي والموانئ السياحية، بالإضافة إلى تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراخيص.

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز سياحة اليخوت في مصر وتبسيط الإجراءات الخاصة بها، مما يتيح لليخوت الأجنبية المغادرة من أي ميناء أو مارينا سياحية دون الالتزام بالمغادرة من نفس ميناء الوصول.

اقرأ أيضًا: وزير الإسكان: مسئولو المدن الجديدة في جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير والنظافة