Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل شم النسيم إجازة رسمية بجميع المصالح للموظفين؟

 كتب:  ندى جمال
 
هل شم النسيم إجازة رسمية بجميع المصالح للموظفين؟
شم النسيم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتساءل الكثير من المواطنين: "هل شم النسيم إجازة رسمية بجميع المصالح للموظفين؟"، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

هل شم النسيم إجازة رسمية بجميع المصالح للموظفين؟

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة " هل شم النسيم إجازة رسمية بجميع المصالح للموظفين؟"، عبر محرك البحث جوجل.

هل شم النسيم إجازة رسمية بجميع المصالح للموظفين؟ من أكثر عمليات البحث، حيث أعلن وزير العمل، حسن شحاتة، أن يومي الأحد والاثنين، الموافقين لـ 5 و6 مايو، ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، للعاملين بالقطاع الخاص وفقاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

إجازات رسمية متواصلة

في بيان لوزارة العمل، تم الإشارة إلى أن هذا القرار يأتي استناداً إلى نص قراري رئيس مجلس الوزراء رقم 1354 ورقم 1355 لعام 2024، الذي أكد في مادته الأولى أن يومي الأحد والاثنين الموافقين لـ 5 و6 مايو سيكونان إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم.

قرر مجلس الوزراء أن يتم تحويل يوم الأحد الموافق لـ 5 مايو 2024 ميلادية إلى إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، بدلاً من يوم الأربعاء الموافق للأول من مايو، وكذلك قرر أن يكون يوم الإثنين الموافق لـ 6 مايو 2024 ميلادية إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم، مما يرفع عدد أيام الإجازات إلى 4 أيام متتالية بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية، وتبدأ من الجمعة الموافقة لـ 3 مايو حتى الاثنين الموافق لـ 6 مايو.

موعد عيد القيامة المجيد 2024

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد القيامة المجيد 2024 في صباح يوم الأحد الموافق لـ 5 مايو، بعد انتهاء الصوم الكبير، ويأتي بعدها عيد شم النسيم في يوم الاثنين الموافق لـ 6 مايو 2024.

اقرأ أيضًا:

5 نصائح للاستمتاع بالسفر في عطلة شم النسيم

الإفتاء توضح حكم الاحتفال بشم النسيم