Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الدقهلية يكلف بمتابعة أعمال الصيانة الجاري تنفيذها لمحطة الطاقة الشمسية بـ«جمصة»

 كتب:  متابعات
 
محافظ الدقهلية يكلف بمتابعة أعمال الصيانة الجاري تنفيذها لمحطة الطاقة الشمسية بـ«جمصة»
محطة الطاقة الشمسية بجمصه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحت إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز جهود الدولة المصرية في توفير بيئة نظيفة من خلال مصادر الطاقة النظيفة، وفي إطار توصيات مؤتمر تغير المناخ COP 28، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنة في هذا الشأن.

قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتكليف المهندسة شيماء الصديق، مدير عام المرافق والبنية التحتية بالمحافظة، للقيام بمعاينة محطة الطاقة الشمسية بجمصه على الطبيعة.

وأوضح "مختار" أن المعاينة تهدف إلى متابعة أعمال الصيانة التي تجرى حالياً لرفع كفاءة المحطة وإصلاح الأعطال، بتكلفة تقديرية تبلغ 4 مليون جنيه، وذلك بتمويل من الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2024/2023.

وأشار "مختار" إلى أن المحطة تعتبر واحدة من المشروعات الكبرى بالدقهلية تم تنفيذها عام 2016 بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون جنيه، كمصدر نظيف لإنتاج الكهرباء بقدرة 1 ميجا وات، وأكد أن الطاقة الكهربائية المنتجة منها تكفي لاستهلاك الإنارة العامة لجمصه بالكامل.

من جانبها، أوضحت المديرة العامة للمرافق والبنية التحتية بالمحافظة أنه تنفيذاً لتكليفات "السيد محافظ الدقهلية"، تمت المعاينة على الطبيعة لمحطة الطاقة الشمسية بجمصه لمتابعة إصلاح الأعطال والتأكد من تشغيلها بالكفاءة المطلوبة.

وأشارت إلى أنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية للطاقة المتجددة، وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: محافظ دمياط تتابع موقف تنفيذ المجمع المتكامل للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة