Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وقف انقطاع الكهرباء 2024.. موعد عودة قطع النور

 كتب:  رحاب سعودي
 
وقف انقطاع الكهرباء 2024.. موعد عودة قطع النور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تزامناً مع احتفال المسيحيين بأعيادهم في تلك الفترة، قرر مجلس الوزراء إصدار قرار بوقف انقطاع التيار الكهربائي خلال هذه المناسبات، يأتي هذا القرار بهدف تخفيف العبء عن المواطنين المسيحيين وتيسير أوضاعهم خلال فترة الاحتفالات، وذلك تماشياً مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال شهر رمضان المبارك لتوفير الراحة والاستقرار لجميع فئات المجتمع في مصر،ويرصد لكم موقع "العاصمة" وقف انقطاع الكهرباء 2024.. موعد عودة قطع النور.

وقف انقطاع الكهرباء 2024

تشهد بداية احتفالات الإخوة الأقباط بأعيادهم انطلاقاً من يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024، والذي يعتبر انطلاقة أسبوع الآلام، وتمتد هذه الاحتفالات حتى يوم الأحد التالي، 5 مايو، احتفاءً بعيد القيامة المجيد.

أسباب اتخاذ قرار اللجوء إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال

أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ قرار اللجوء إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وتشمل هذه الأسباب:

1) نقص الوقود المتوفر لمحطات توليد الكهرباء، مما يؤدي إلى تقليل الطاقة المولدة وعدم كفاية الإنتاج لتلبية احتياجات المواطنين.

2) زيادة في استهلاك الكهرباء اليومي من قبل المواطنين.

3) عدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها وزارة الكهرباء في استخدام الطاقة الكهربائية.

4) ارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي، مما يزيد من الضغط على الشبكة الكهربائية ويقلل من كفاءتها.

جداول تخفيف الأحمال

تم اعتماد جداول تخفيف الأحمال خلال شهر يوليو لعام 2023 من قبل مجلس الوزراء، نظراً لارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى أرقام غير مسبوقة في التاريخ.

وأطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر خدمة إلكترونية لمساعدة المشتركين ذوي الهمم، بما في ذلك المكفوفين، في الحصول على الخدمات عبر تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين. يقدم التطبيق الخدمات بالصوت ويساعد المكفوفين في اختيار الخدمة المطلوبة من بين 26 خدمة إلكترونية على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وقررت الشركة القابضة لكهرباء مصر توفير دليل خدمات الكهرباء بلغة برايل لذوي الهمم، بما في ذلك المكفوفين، في جميع شركات التوزيع. تم البدء بإطلاق التطبيق في شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: 85% من مساعدات قطاع غزة من مصر

اقرأ أيضا:وزير الإسكان يتابع مشروعات الخدمات ورفع الكفاءة...