Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التعليم العالي يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني لبحث التعاون المُشترك

 كتب:  متابعات
 
وزير التعليم العالي يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني لبحث التعاون المُشترك
وزير التعليم العالي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اجتمع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع السيد مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني، بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، وشيماء البنا، مدير قسم التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.

في بداية اللقاء، أكد عاشور على العلاقات الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة، معبراً عن رغبة الوزارة في تعزيز التعاون الدولي مع المؤسسات الدولية المرموقة، خاصة فيما يتعلق بالجامعات المصرية، بهدف تحسين المنظومة التعليمية والبحثية في مصر.

وزير التعليم العالي يؤكد أن مصر تسعي لتوفير تعليم جامعي متميز يؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل 

وأوضح أن الدولة تسعى لتوفير تعليم جامعي متميز يؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة.

تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والبحثية، من خلال التفاعل وتبادل الخبرات، وصقل مهاراتهم، وتنمية قدراتهم، في إطار جهود الوزارة والجامعات لتطوير التعليم الجامعي.

تمت مناقشة الخطة التنفيذية للمجلس الثقافي البريطاني خلال العام الجاري، والتي تشمل تعزيز التعاون مع الجامعات المصرية وتقديم منح دراسية وبحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تم التأكيد على أهمية توسيع التعاون الأكاديمي والعلمي وتبادل الزيارات مع مؤسسات المملكة المتحدة، وتقديم منح دراسية للطلاب والباحثين، ودعم بناء القدرات القيادية.

وتمت مناقشة جهود مصر في جعلها مركزًا إقليميًا للتعليم العابر للحدود في منطقة الشرق الأوسط، وجذب الطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية، وذلك في إطار تنفيذ مبادرتي "ادرس في مصر" و"السياحة التعليمية".

وأكد الوزير على تنوع مؤسسات التعليم الجامعي في مصر، مشيرًا إلى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والأفرع الخاصة للجامعات الأجنبية والجامعات التي تحمل اتفاقيات دولية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر