Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنظيم فعالية «اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»

 كتب:  متابعات
 
تنظيم فعالية «اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»
وزارة الاتصالات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، فعالية بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوم 30 أبريل بمحافظة الدقهلية.
 
كانت الفعالية محورها الرئيسي حول دور الفتيات الرائد في نشر الوعي بالمواطنة الرقمية، بهدف رفع وعيهن وتمكينهن ليصبحن نماذج للمواطنة الرقمية والاستفادة من النماذج المؤثرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيعهن لتنمية قدراتهن واكتساب مهارات تحقيق القيادة والنجاح في المستقبل.

مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت

 
تم التأكيد خلال الفعالية على جهود وزارة الاتصالات، ومن بينها تنفيذ "مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت"، والتي تهدف إلى نشر الوعي بالاستخدام الآمن للإنترنت وتوفير الحماية من الأخطار الرقمية، لتمكين المرأة والشباب والنشء ليتحركوا بأمان في الفضاء الرقمي ويكتسبوا المهارات اللازمة لتحديد التهديدات وفهم تداعيات سلوكهم على الإنترنت.
 
كما تم استعراض نماذج ناجحة من فتيات من مدينة المنصورة قدمن مساهمات ملهمة في نشر ثقافة المواطنة الرقمية والاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات، وقامن بنشر هذه المعرفة في مجتمعاتهن المحلية باستخدام أدوات التكنولوجيا.
 
تأتي هذه الاحتفالات تحت شعار "القيادة" لتسليط الضوء على الحاجة إلى وجود نماذج قيادية للفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمكينهن لبناء مستقبل أكثر إنصافًا وتمكينًا في هذه المجالات.