Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة الإسعاف ويشيد بالمجهودات المقدمة للمصابين في قطاع غزة

 كتب:  متابعات
 
شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة الإسعاف ويشيد بالمجهودات المقدمة للمصابين في قطاع غزة
جانب من اللقاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، في مقر مشيخة الأزهر.

وفي بداية اللقاء أشاد فضيلة الإمام الأكبر بالدور الإنساني البارز لهيئة الإسعاف المصرية في تقديم الإغاثة والرعاية للمصابين في قطاع غزة، الذين تعرضوا للعدوان خلال الشهور السابقة.

وخلال الحديث، تناول فضيلته مع الدكتور عمرو رشيد طبيعة الخدمات الإسعافية التي تُقدمها الهيئة للمرضى والمصابين، مؤكدا على دورها في تأمين الرعاية الطبية لمصابي حوادث الطرق ونقلهم إلى المستشفيات المعنية بشكل مجاني، بالإضافة إلى التدخل في الحالات الطبية الطارئة.

وناقش الدكتور عمرو رشيد بعض الخدمات الخاصة التي تقدمها الهيئة، مثل خدمات الحضانات المتنقلة لنقل الأطفال المبتسرين، والخدمات الإسعافية المائية لخدمة سكان الجزر النيلية والمراكب بنهر النيل.

وأكد الدكتور عمرو رشيد على أهمية الأزهر الشريف كرمز للوسطية الإسلامية ومنارة للتعاليم الصحيحة للدين، معبراً عن استعداد الهيئة للتعاون مع المؤسسات الإنسانية التابعة للأزهر في تقديم الرعاية الطبية للمحتاجين، وتنظيم القوافل الطبية للكشف على سكان المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. وأشار إلى أن التعاون بين الجانبين سيتسع أيضا ليشمل المجالات التعليمية والتدريبية من خلال مركز التدريب المعتمد التابع للهيئة.

حضر اللقاء من الجانبين كذلك الدكتور أمير حمدي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس الهيئة، والأستاذ الدكتور محمد علي محمد، مدير الإدارة الطبية والعلاجية في بيت الزكاة والصدقات والمستشار الطبي لمشيخة الأزهر الشريف، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسان، نائب مدير الإدارة الطبية والعلاجية في بيت الزكاة والصدقات.

اقرأ أيضا: عاجل| خاص لـ العاصمة... تحويل الطلاب للتحقيق عقب تصوير الإمتحان وتسريبه