Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصر تشارك في «قيادة الانتقال الرقمي الشامل والإنتاجي للعمل اللائق»

 كتب:  متابعات
 
مصر تشارك في «قيادة الانتقال الرقمي الشامل والإنتاجي للعمل اللائق»
مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شاركت مصر، من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT)، في المنتدى الإقليمي الذي نظمته منظمة العمل الدولية (ILO) في نيروبي، كينيا، وعبر الإنترنت، بمناسبة اليومين الثامن والتاسع من شهر مايو.


شملت مشاركة MCIT في الجلسة التي حملت عنوان "تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية للأعمال والعمل"، حيث تم تبادل المعرفة والخبرات بهدف دفع التحول الرقمي الشامل وخلق فرص عمل لائقة.


كان للمنتدى دور فعال في تسليط الضوء على أهمية تطوير اقتصاد رقمي شامل يركز على الإنسان، ويعزز قدرات الأفراد وإنتاجية الأعمال، ويعمل على تعزيز مؤسسات العمل في العصر الرقمي.

النتدي يؤكد على أهمية التغلب على التحديات المتعلقة بسد الفجوة الرقمية


وأكد المنتدى أيضًا أهمية التغلب على التحديات المتعلقة بسد الفجوة الرقمية، وتعزيز الابتكار، وضمان الأمن السيبراني، وتحسين ظروف العمل، وتطوير المهارات، ووضع إطار سياسات داعم.


تركزت الجلسات والنقاشات على الشراكات والحلول المبتكرة التي تساهم في تمكين أصحاب المصلحة المختلفين، بما في ذلك النساء وذوي الهمم والشباب في المناطق الريفية واللاجئين، وذلك من خلال تبادل الخبرات والممارسات الناجحة.


وشملت جداول أعمال الحدث العديد من الجلسات والحلقات التي جمعت مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك الخبراء والمسؤولين الحكوميين وشركاء المجتمع المدني والممارسين في مجال التنمية، بهدف تحسين الفرص وتعزيز الاستدامة في مجال العمل والتنمية.

اقرأ أيضًا: وزيرة التعاون الدولي تؤكد على دفع جهود التحول الأخضر في قارة أفريقيا