Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منتخب إيطاليا يتأهل إلى ثمن نهائي أمم أوروبا

 كتب:  متابعات
 
منتخب إيطاليا يتأهل إلى ثمن نهائي أمم أوروبا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
اقتنص المنتخب الإيطالي بطاقة العبور إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، عقب التعادل في الوقت القاتل مع نظيره المنتخب الكرواتي (1-1) الاثنين في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في البطولة القارية العريقة.
 

منتخب إيطاليا

ورفع المنتخب الإيطالي بذلك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني فيما أصبح رصيد المنتخب الكرواتي نقطتين في المركز الثالث.
 
 وبات على المنتخب الكرواتي الانتظار حتى نهاية دور المجموعات لمعرفة مصيره في البطولة سواء بالتأهل إلى ثمن النهائي كأحد أفضل أربعة منتخبات صاحبة المركز الثالث أو بالوداع المبكر من دور المجموعات.
 
وضرب المنتخب الإيطالي بذلك موعداً مع سويسرا في أولى مباريات الدور ثمن النهائي في مواجهة ستقام في الملعب الأولمبي في برلين يوم السبت التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
 
وافتتح قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش التسجيل لبلاده في الدقيقة 55 وفي الدقيقة 90+8 أحرز البديل ماتيا زاكايني هدف التعادل المثير والثمين جداً للأتزوري حامل اللقب.
 
وبدأ المنتخب الكرواتي المواجهة مهاجماً بقوة وتعرض حارس مرمى المنتخب الإيطالي دوناروما لأكثر من تسديدة قوية في البداية تصدى لها بثقة وثبات.
 
ورد المنتخب الإيطالي في الدقيقة 21 بضربة رأس قوية من ماتيو ريتيغي ذهبت بجوار القائم الأيمن للحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.
 
وتواصلت هجمات المنتخب الإيطالي وفي الدقيقة 27 أرسل نيكولو باريلا كرة عرضية متقنة على رأس المدافع أليساندرو باستوني الذي ارتقى فوق الجميع وسددها برأسه إلا أن الحارس ليفاكوفيتش ارتدى قفاز التألق وابعد الكرة إلى ركلة ركنية إيطالية هي الخامسة منذ انطلاق المباراة.
 
وعلى الرغم من المحاولات الهجومية العديدة من المنتخبين إلا أن تألق حارسي المرمى حال دون تسجيل أي هدف في الشوط الأول الذي انتهى على وقع التعادل (0-0).
 
ومع انطلاق الشوط الثاني بدأت الإثارة مبكراً عندما اصطدمت الكرة بيد لاعب الوسط الإيطالي البديل دافيد فراتسي الذي أبعد كرة عرضية بيده داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعد العودة لتقنية الـ"فار" انبرى لها قائد كرواتيا لوكا مودريتش إلا أن حارس إيطاليا وباريس سان جيرمان دوناروما تصدى لها ببراعة.
 
ولم تمض سوى دقيقة واحدة إلا وصحح مودريتش خطأه وسجل هدف التقدم للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 55 لتشتعل الأجواء في ملعب لايبتسيغ.
 
وكثف المنتخب الإيطالي هجماته خاصة مع نزول الجناح فيديريكو كييزا في الدقيقة 57 إلا أن الدفاع الكرواتي ظل صامداً.
 
ولن تيأس إيطاليا كعادتها وتواصل هجوم الأتزوري الكاسح بحثاً عن هدف الإنقاذ وبالفعل في الدقيقة 90+8 تمكن المهاجم البديل ماتيا زاكايني من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإيطالي.