Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السيسي: «احنا في دولة قانون واللي هيغلط هيتحاسب بما فيهم أنا»

 كتب:  محمود جودة
 
السيسي: «احنا في دولة قانون واللي هيغلط هيتحاسب بما فيهم أنا»
السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاء مفتوح مع عدد من الصحفيين والإعلاميين، اليوم الخميس، على هامش افتتاح عددًا من المشروعات في مدينة توشكى، وتفقد بدء موسم حصاد القمح.
 
وقال الرئيس السيسي في لقائه: "التحديات في مصر أكبر من أي رئيس أو حكومة ولكنها ليست أكبر من الشعب"، مضيفًا: "لم أحجب أي معلومات عن الشعب وحجم النمو في مصر لم يكافئ عدد سكانها".
 
وحول الأوضاع الاقتصادية قال الرئيس السيسي: "الإصلاح الاقتصادي جعلنا أكثر قدرة على مواجهة التحديات الاقتصادية"، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية في مصر أعقبت 2011 بعد خسارة جزء كبير من الاحتياطي النقدي، و لفت إلى أن الأزمة الأوكرانية وكورونا كان لهما تأثير سلبي على الاقتصاد المصري.
 
وأضاف الرئيس: "الاقتصاد المصري استطاع الصمود وامتصاص الصدمات العالمية"، مؤكدًا أن افتتاح المشاريع القومية كان وسيلة للتواصل مع الرأي العام.
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنَّ الدولة المصرية استطاعت توفير السلع الأساسية، رغم الأزمة الاقتصادية، لافتًا إلى أنه لم يحجب أي معلومة الشعب، مؤكدًا أن مبادرة "حياة كريمة" لن تتوقف.
 
وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، لقاءً موسعًا مع مجموعة من الصحفيين والإعلامين بعد جولته التفقدية لمنطقة توشكى اليوم الخميس.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن اللقاء شهد حوارًا مفتوحًا، استمع خلاله الرئيس إلى الاستفسارات والشواغل بشأن أهم القضايا الداخلية والخارجية، التي تهم الرأي العام في إطار عدة محاور رئيسية في مقدمتها التداعيات الاقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية على مصر، وانعكاساتها على زيادة الأسعار، واستراتيجية الدولة للتعامل مع تلك التداعيات.
وتطرق الحوار إلى القضية السكانية وأبعادها المختلفة وتأثيرها السلبي على مسيرة التنمية، وكذلك استراتيجية الدولة للإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن تناول عدد من المشروعات القومية الكبرى خاصة مبادرة حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري.