Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد اتهامه بالإساءة للأزهر والدين الإسلامي.. الصحافة الغربية تشيد بفيلم «صبي من الجنة»

 كتب:  إسراء محمد
 
بعد اتهامه بالإساءة للأزهر والدين الإسلامي.. الصحافة الغربية تشيد بفيلم «صبي من الجنة»
Boy from heaven
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدر فيلم  «Boy from heaven» مؤشر البحث «جوجل» بعد عرضه يوم الجمعة الماضي، من ضمن فاعليات مهرجان كان السينمائي لدورته 75.

ونال الفيلم العديد من الإشادات والانتقادات على رأسهم الناقد الفني طارق الشناوي والذي وصف الفيلم في مقال له بالمراهقة الفكرية والسذاجة السياسية، ويأتي ذلك  بسبب قصة الفيلم التي اعتبرها البعض إساءة للأزهر وللدين الإسلامي بشكل عام.

 

ماذا قالت الصحف الغربية عن الفيلم؟

استقبلت الصحافة الغربية فيلم «صبي من الجنة» بإشادات الكثير من النقاد والصحفيين أبرزهم الناقد الغربي بيتر ديبروج من موقع Variety، قائلاً: «يتناول الفيلم موضوعًا لم يجرأ أحد على مناقشته من قبل ولكن السيناريو ليس به ما يكفي من الإثارة الدرامية لتدعم تقلبات الأحداث».

وأضاف: «يحرص طارق على عدم الإساءة إلى الدين الإسلامي ويلوم الذين يسيئون استغلاله وتفسيره، وهي وجهة نظر جديدة ومختلفة عن وجهة نظر الصناع الغربيين المنحازة ضد الإسلام».

بينما وصف الناقد دامون وايز من موقع Deadline، أسلوب المخرج بالذكاء والعصرية وأكد أنه من الصعب ألا يلفت انتباه لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام، وقال: «يعمل فيلم صالح على العديد من المستويات غير الاجتماعية والسياسية، حيث يقدم فيلم إثارة متطور للبالغين بينما يستكشف في نفس الوقت صراعات نفسية شديدة في العلاقة بين البطلين».

جدير بالذكر أن قصة الفيلم تدور داخل مؤسسة الأزهر، وترصد الصراع بين عدد من طلاب  الأزهر بسبب كرسي الحكم، بعد وفاة الأمام الأكبر، والفيلم باللغة العربية، ويشارك في بطولة عددا من الفنانين أصحاب أصول عربية ومصرية، منهم الفنان ذو الأصول المصرية فارس؛ الذي شارك من قبل، بالإضافة إلى يونس البيرق، وحسن السيد الذي يقدم دور إمام القرية، شيروان حجي، مكرم خوري، عمرو مسعد، أيمن فتحي، يوسف سلامة، والعمل من تأليف وإخراج طارق صالح.