Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

غداً.. عالم الاجتماع أحمد زايد في «حدوتة مصرية» على إذاعة الشرق الأوسط

 كتب:  مؤمن نصر
 
غداً.. عالم الاجتماع أحمد زايد  في «حدوتة مصرية» على إذاعة الشرق الأوسط
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستضيف برنامج "حدوتة مصرية"، الدكتور أحمد زايد عالم الاجتماع السياسي والمفكر البارز عميد آداب القاهرة الأسبق، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء غداً الخميس، في إذاعة الشرق الأوسط.

ويتحدث خلال اللقاء عن القيم والأخلاق ومشوار حياته مع تجربة ناجحه، لمنح الشباب طاقة أمل في مستقبل أفضل، كما يتحدث عن أهمية القدوة في حياتنا.

نشأ أحمد زايد في أسرة متوسطة بقرية "بني واللمس" مركز مغاغة بمحافظة المنيا وتغرب عن أسرته من مرحلة الاعدادية لعدم وجود مدرسة في قريته، كما حصل على الثانوية العامة من مدرسة بنات وكان الأولى على المحافظة والتحق بكلية الآداب وكان الأول على دفعته وبعد تعيينه معيدا لم يتوقع أو يحلم بأن يُصبح عميدا للكلية ويجلس على كرسى عميد الأدب العربي د.طه حسين .

تم اختياره مستشارا ثقافيا وتعليميا لمصر في السعودية كما تم اختياره عضوا في المجلس القومي للمرأة والمجلس الأعلى للثقافة وأخيرا تم تعيينه عضوا في مجلس الشيوخ بقرار جمهوري .هو حاصل على كثير من الجوائز المحلية والعالمية منها جائزتي الدولة فى التفوق والتقديرية وأيضا العويس الثقافية.

هو مؤسس مركز الدراسات الاجتماعية بجامعة القاهرة والأهم من كل هذا وذلك يتمتع بأدب جم وتواضع رفيع ونظافة القلب وعفة في اللسان ومازال مرتبطا بجذوره وأهله وناسه في ريف صعيد مصر.