Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأكاديمية الوطنية للتدريب: الحوار الوطني يستوعب كل الأطياف المصرية

 كتب:  تريزة شنودة
 
الأكاديمية الوطنية للتدريب: الحوار الوطني يستوعب كل الأطياف المصرية
وفد حزب اردة جيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
زار صباح اليوم، وفد رسمي من حزب "إرادة جيل"، برئاسة النائب تيسير مطر، رئيس الحزب ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، والنائب محمد تيسير مطر، الأمين العام للحزب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، والمكلفة من رئيس الجمهورية بتنظيم وإدارة الحوار الوطني.
وعبر النائب تيسير مطر عن سعادته بهذا اللقاء وشكره الخاص للمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية، مع صدور قرار رئيس الجمهورية بتكليف الأكاديمية بتنظيم وإدارة الحوار الوطني.
كما عبر مطر عن تقديره لقرار اختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، منسقا عامًا للحوار، وأيضًا المستشار محمود فوزي، أمين المجلس الأعلى للإعلام كرئيس للأمانة الفنية للحوار.
وأوضح خلال تسليمه رؤية الحزب للدكتورة رشا راغب، أن الحزب يطرح ثلاثة محاور مهمة في مقدمتها المحور الاقتصادي من تحسين حياه المصريين، والمحور الاجتماعي لمعالجة بعض المشاكل الاجتماعية، وفي مقدمتها قانون الأحوال الشخصية، والمحور السياسي المرتبط بتدعيم الحياة الحزبية وإجراء تعديلات على قوانين الأحزاب السياسية والانتخابات.
وقال مطر إن الحوار أوجد حالة من الحراك السياسي، خاصة أنه لا يقتصر على الأحزاب فقط، ولكنه مفتوح أمام جميع المصريين، بالإضافة إلى تحالف الأحزاب المصرية والذي أرسلت أحزابه رؤيتها للحوار للأكاديمية الوطنية.
وأكدت الدكتورة رشا راغب سعادتها بهذا اللقاء، وأن الأكاديمية الوطنية للتدريب تلتزم بالحياد والتجرد في تنظيم وإدارة الحوار الذي سوف يستوعب كل الاطياف المصرية للتعبير عن رؤيتهم بكل حرية، مشيرة إلى أن الأكاديمية أرسلت دعوات عديدة لمختلف الأحزاب والجهات المدعوة للحوار.
كما أبدى النائب محمد تيسير مطر سعادته الشخصية بحضور هذا اللقاء، خاصة كونه منتمي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التي تدعم الأكاديمية وتساند دورها الوطني، إلى جانب سعادته باختيار كل من الكاتب الصحفي ضياء رشوان منسقا عاما للحوار، والمستشار محمود فوزي رئيسًا للأمانه الفنية.