Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مليون جنيه غرامة فورية على محال الجزارة والشوادر المخالفة بأحياء الإسكندرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
مليون جنيه غرامة فورية على محال الجزارة والشوادر المخالفة بأحياء الإسكندرية
حملات فى الإسكندرية لمتابعة ذبح الأضاحي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كثفت أحياء الإسكندرية من حملاتها الرقابية للتفتيش على محال الجزارة والشوادر للتأكد من الإلتزام بضوابط واشتراطات عمليات الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لقرار المحافظ رقم 217 لسنة 2022 بشأن خطة عيد الأضحى، حفاظًا على سلامة المواطنين ونظافة البيئة.

واسفرت الحملات التي شنتها أحياء الإسكندرية للمرور على محلات الجزارة والشوادر، أسفرت عن تحصيل نحو مليون جنيه غرامات فورية حتى الآن على المحال المخالفة بأحياء شرق ووسط والمنتزة أول والمنتزة ثان، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وشن حي شرق برئاسة محارب هيلع، عدد من الحملات التفتيشية على محال الجزارة، أسفرت حتى الآن عن تحصيل أكثر من نصف مليون جنيه غرامات فورية، وتضمنت الحملات شوارع سيدي جابر وكليوباترا وسموحة وباكوس وونجت وشارع بورسعيد وشارع الترعة المردومة وشارع الفتح وشارع مصطفى كامل وشارع الطيار أحمد سعود وسبورتنج ومدينة أسيد بسموحة وشارع جميعي. 

وقادت هدى أبو كليلة، رئيس حي ثان المنتزه، حملة مكبرة، على محال الجزارة، شملت المرور علي عدد من المحال بسليمان الفارسي، طوسون. وتم تغريم المخالفين بنحو 30 ألف غرامة فورية. 

وقادت عزة سعد، رئيس حي وسط، حملة مكبرة للتفتيش على محال الجزارة والشوادر، توجهت إلى شوارع، الاسكندراني، والحديني المحكمة، ابن تومارت ،كليه الطب، ومحرم بك، وزين عابدين، حيث أسفرت عن تحصيل 31 ألف غرامة فورية. 
وسبق توجيه عدد من الحملات المكبرة خلال أول وثان أيام العيد، ضمت الحملات شوارع؛ على الخشخانى، ابن شجاع ،ابن زهير، شيديا ،عمر لطفى، بوالينو ،الرصافة وبورسعيد. وشوارع؛ قنال المحمودية، العمدة، والشرقاوى، الزهور، عبد العليم، وأسفل كوبرى محرم بك وبذلك تكون حصيلة الغرامات بنطاق حي وسط حتى الآن نحو 250 ألف غرامة. 

كما واصل حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد عبدالله سحلول، حملاته الرقابية على محال الجزارة والشوادر بنطاق الحي للتأكد من سلامة اللحوم، والذبح بالمجازر الحكومية المعتمدة، والإلتزام باشتراطات الذبح، وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

جاءت الحملات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وإدارات الرصد البيئي والمتابعة الميدانية بالمحافظة، والصرف الصحي، وإدارات؛ إشغال الطريق وشئون البيئة والمتابعة الميدانية بالأحياء وجميع الجهات المعنية.