Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدحت العدل: أكرم حسنى أكبر من أن يسرق شطر فى أغنية أخرى

 كتب:  شروق خالد
 
مدحت العدل: أكرم حسنى أكبر من أن يسرق شطر فى أغنية أخرى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الشاعر والسيناريست مدحت العدل رئيس جمعية الملحنين والمؤلفين، أنه لا يوجد هناك سرقة على الإطلاق في أغنية "للي" تأليف الفنان أكرم حسني وتلحينه وغناء الفنان محمد منير، موضحًا أن فن كتابة "المربعات" شكل من أشكال كتابة الشعر ليس مقصورا على أهل الصعيد، ومن الممكن أن نكتب نفس المربع على نفس القافية والتفعيلة والوزن.

وأوضح العدل أن هناك تشابها فى بيت واحد من الشعر فى أغنية "للى" التى كتب كلماتها أكرم حسنى، مشيرًا أن ذلك يحدث أحيانا معه، دون أن يعرف مصدره.

وقال العدل: "أصعب أنواع الكتابة هي الشعر اللي يبدو ساخر، ويحتاج لمقدرة خاصة، والفنان أكرم حسني أكبر من إنه يأخذ شطر شعري من أغنية أخرى، والكتابة على نفس الوزن والقافية في الشعر أمر موجود طول الوقت ودي مش سرقة أبدًا"، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "كلمة أخيرة" مساء الثلاثاء.

وحذف موقع "يوتيوب" فيديو كليب أغنية الكينج محمد منير "للي" بعد أيام قليلة من طرحها، وأشار إلى أن الحذف تم بناء على طلب الملحن محمود المنسي، والذي سبق واتهم صنّاع الأغنية بالتعدي على حقوقه الأدبية، مؤكدًا أن اللحن مسروق من لحن أغنية سبق وقدمها في 2017 حملت عنوان "ولد الهلالية"، مشددًا على احترامه لـ"منير وأكرم"، ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكا بحقه.

الأغنية شهدت أيضًا اتهامات من الشاعر الجنوبي عادل صابر، أكد فيها أن أكرم حسني استعان ببعض كلمات من أبيات شعرية يملكها، وأكد لجوءه للقضاء للحصول على حقه.

الأغنية كلمات وألحان أكرم حسني، غناء الكينج محمد منير، والفيديو كليب من إخراج مريم الباجوري.

أقرأ المزيد: بعد اتهامه بالسرقة.. أكرم حسني يرد بالأدلة والمستندات على الهواء