Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تغييرالمناخ يتسبب فى نزوح مايقرب من 2000 شخص بحريق ولاية كاليفورنيا

 كتب:  أميرة ناصر
 
تغييرالمناخ يتسبب فى نزوح مايقرب من 2000 شخص بحريق ولاية كاليفورنيا
حريق ولاية كاليفورنيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نزح مايقرب من 2000شخص من سكان شمال ولاية «كاليفورنيا الأمريكية»،  بالقرب من حدود ولاية أوريجون بسبب حريق «ماكيني»المستعر منذ أسبوع بعد أن امتدت ألسنة اللهب ودمرت المنازل والبنية التحتية في المنطقة،

وقضى «ماكيني» الذي شب في مقاطعة سيسكيوالأمريكية، وهوالحريق الأكبر في «كاليفورنيا»، هذا العام على مساحة تتراوح بين 30 و40 فدان؛ وطبقًا لأحداثيات تم نشرها فى البيانات من خلال المسؤولون، أدت جهود الإطفاء إلى إخماد 1% من النيران حتى أمس السبت.

تغيير المناخ

الجفاف المستمر منذ أكثر من 20عاماً ، وارتفاع في درجات الحرارة مع تغير المناخ، جعل كاليفورنيا أكثر عرضة لحرائق الغابات من  قبل.

ومن الواضح ان العامين الماضيين، تعرضت كاليفورنيا، لتدمير كبير  ،حيث عدد الأفدنة التي شب فيها الحريق،  وزادتت فيها النيران كان العامان 2020 و2021 الأكثر دمارًا إلى الآن.

 في سياق متصل، أكد مكتب التعداد الأمريكي، أن مقاطعة سيسكيو يقطن بها 44000 نسمة، وفي وقت سابق أعلن مسؤولون في الولاية أن حريقا اندلع على مساحة 1500 فدان بالقرب من منطقة بيج سور الساحلية بالولاية مما تسبب في عمليات وإغلاق جزء من طريق سريع رئيسي.

كما ذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، أن فرق الإطفاء نجحت في احتواء 5% من الحريق الذي يعرف باسم حريق كولورادو.

حريق مونتيري

ويعيش نحو 430 ألف شخص في المنطقة التي يندلع فيها الحريق في مقاطعة مونتيري، ولم يتم الكشف عنه  حتى الآن عدد السكان الذين سيتم إجلاؤهم، حيث أشار مسؤولون في المقاطعة إلى إن «الصليب الأحمر الأمريكي فتح مدرسة بالمنطقة في وقت متأخر كـ ملجأ»،   وفقا لـ رويترز.

ومع تغيير المناخ، ومنذ وقت طويل يوجد موسم لحرائق الغابات في كاليفورنيا لكنه صار أطول مدى وأشد إيلاما في السنوات الماضية مع تفاقم آثار تغير المناخ.

اقرا ايضا: صواريخ تفوق سرعة الصوت...بوتن يرد على استهداف أسطوله البحري