Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رداً على زيارة بيلوسي..الصين تكشف عن عمليات عسكرية محددة الهدف

 كتب:  أميرة ناصر
 
رداً على زيارة بيلوسي..الصين تكشف عن عمليات عسكرية محددة الهدف
تشين جانج
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق سفير الصين في واشنطن «تشين جانج»، اليوم الثلاثاء، على زيارة بيلوسي لـ جزيرة تايوان قائلا: هذة الزيارة ستزيد التوتر في مضيق تايوان.

عمليات عسكرية محددة

كشفت الصين عن توعدها، بعمليات عسكرية محددة الهدف ردا على زيارة «بيلوسي لتايوان»، التي قالت في تغريدة لها عبر موقع «تويتر» أن تايوان شريك مهم في منطقة المحيطين الهادئ والهندي، كما ورد عن شبكة وقناة العربية.

وكانت وزارة الدفاع الصينية، قداعلنت أن الجيش الصيني سيشن عمليات عسكرية ردا على زيارة «رئيسة مجلس النواب الأمريكي»، نانسي بيلوسي لتايوان، وأنه سينشر قوات بشكل متناسب مع تهديدات العدو.

وفي سياق متصل قالت وزارة الخارجية الصينية، تعقيبا على زيارة بيلوسي، إن النهاية لن تكون جيدة للأمريكيين، واصفة تحركات الولايات المتحدة بـ «البلطجة».

خيانة متعمدة

وصفت وزارة الخارجية الصينية الفعل الأمريكي، ما أسمته «الخيانة الأمريكية المتعمدة» لمبدأ «الصين واحدة»، مؤكدة أن الأميركيين يلعبون بالنار في قضية تايوان.

 كما اعتبرت الخارجية الصينية أن أمريكا باتت أكبر تهديد للسلام في العالم، مشيره إلى أن الصين لن ترضخ أبدا لمثل هذه التحركات الأمريكية في تايوان.

وقالت الصين إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، لتايوان تحمل تداعيات كبيرة على العلاقة مع واشنطن، وإن الزيارة ترسل إشارات للقوات الانفصالية في تايوان خاطئة، كما ذكرت بيكين أن زيارة بيلوسي تقوض السلام والاستقرار في جزيرة تايوان.

 

 اقرا ايضا:

بعد زيارة بيلوسي لتايوان.. تعرف على حجم وقوة الجيش الصيني