Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير خارجية النمسا يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير خارجية النمسا يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ أمس وما زالت مصر ترتدي الأسود حزنا على من فقدتهم من أبنائها الأعزاء بحادث أمس، عقب حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة، والذي راح ضحيته العشرات من الأشخاص، وما زال العاصمة يتابع آخر تطورات حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

قدم وزير خارجية النسما ألكسندر شالينبرج، صباح اليوم الاثنين، خالص العزاء للشعب المصري والكنيسة القبطية، عقب وفاة 41 شخصاً في حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة.

آخر تطورات حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة :

وببالغ الحزن والأسي قال الوزير في تصريحات صحفية له اليوم: "أننا نشعر بحزن عميق إزاء الحريق المأساوي في كنيسة أبو سيفين بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة والذي أودى بحياة العشرات من الأشخاص بما في ذلك الأطفال ".

فيما أعرب الوزير عن خالص تعازى النمسا لأهل وشعب مصر ومن فقدوا أحباءهم وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين والأطفال.

أخر تطورات حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة :

بينما نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أمس عقب وقوع الحادث أسر ضحايا حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشور يؤكد به أنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره.

وقال الرئيس: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".