Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العقل المدبر لفيديو الشرطة المفبرك: بدفع 400 جنية وأكسب 200 دولار

 كتب:  ايه صلاح
 
العقل المدبر لفيديو الشرطة المفبرك: بدفع 400 جنية وأكسب 200 دولار
المتهمين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أدلى الممثل المتهم فى واقعة فيديو الشرطة المفبرك باعترافات لرجال المباحث عقب ضبطه، قال فيها: "|إنه قام بتصوير مجموعة من الفيديوهات رفقة باقي المتهمين المتواجدين معه، لتحقيق أعلى معدل مشاهدات للفيديوهات التي يقومون بتصويرها، ومن ثم زيادة الأرباح والعائد الشخصي".
أضاف المتهم أنه كان يعطي شركائه من 200 إلى 400 جنيه كعائد نظير تصوير تلك الفيديوهات، باعتبار أن الفيديو الواحد كان يحقق ربح من 100 إلى 200 دولار، و أنه لم يكون يتوقع أن تثير تلك الفديوهات الرأي العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يكن الغرض منها إثارة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة الفيديو المفبرك

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حقيقة مقطع فيديو مفبرك تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي، يظهر خلاله مجموعة من الأشخاص قاموا بالادعاء الإدعاء بكونهم رجال شرطة، وقيامهم بإيقاف إحدى السيارات وبداخلها أحد الأشخاص وبصحبته فتاة.
وبذلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الإجتماعي، يظهر خلاله مجموعة من الأشخاص والإدعاء بكونهم رجال شرطة وقيامهم بإستيقاف إحدى السيارات وبداخلها أحد الأشخاص، وبصحبته فتاة ويتخلله مشاهد سلبية، وبالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك، وعبارة عن مشهد تمثيلي تم أدائه بصورة توحى بأن الواقعة حقيقية.

ضبط المتهمين

وتمكنت قوات الأمن تحديد وضبط القائمين على إعداد مقطع الفيديو (5 أشخاص) وبحوزة أحدهم (طبنجة صوت - جهاز إتصال لاسلكي، من المستخدم لدى الشركات الخاصة) وبمواجهتهم اعترفوا بأن مقطع الفيديو المشار إليه تم فبركته وأنه مشهد تمثيلي تم بثه على مواقع التواصل الإجتماعي بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.