Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقرار الدولار الأمريكي ختام تعاملات اليوم

 كتب:  حسين هريدي
 
استقرار الدولار الأمريكي ختام تعاملات اليوم
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقر سعر الدولار الأمريكي اليوم، مقابل الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم السبت 10سبتمبر 2022.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادق والنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة، وبعص المدن السياحية خلال أيام الأجازات والعطلات.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، 19.26جنيه للشراء،19.32 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 19.28جنيه للشراء، 19.34جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.25جنيه للشراء، 19.35جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.26جنيهًا للشراء 19.33جنيهًا للبيع.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 2.40%، ليصل إلى أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أسابيع على خلفية التعليقات المائلة لتشديد السياسة النقدية من جانب مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وعلى العكس من ذلك، انخفض اليورو بنسبة 2.16% ليصل إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الدولار القوي، وذلك على خلفية أزمة الطاقة الأوروبية، التي استمرت في التفاقم مع صدور قرار شركة الغاز العملاقة (Gazprom) بتعليق تسليم الغاز إلى أوروبا، مما ضغط بدوره على العملة. هبط الجنية الإسترليني بنسبة 2.55%، ليصل إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع أيضًا على خلفية ارتفاع الدولار، على الرغم من ارتفاع كل من بيانات مؤشر أسعار المستهلك وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أعلى من المتوقع، إذ كانت قد سجلت أول ارتفاع لها في ثلاثة أشهر. كما خسر الين الياباني بنسبة 2.59%، حيث استمر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الإشارة إلى تباين السياسة النقدية بين بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان.

أقرأ ايضا

الإسكان توقع خطاب حسن نوايا مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

الإسكان توقع خطاب حسن نوايا مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات