Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخرهم هشام سليم.. 8 نجوم غلبهم «كيف السيجارة»

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
آخرهم هشام سليم.. 8 نجوم غلبهم «كيف السيجارة»
نجوم قتلهم التدخين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأ الفنان الراحل هشام سليم قصته مع التدخين منذ الطفولة، حيث أقدم على أول سيجارة له في عمر التاسعة، ولم يستطيع أن يتخلى عنها طوال حياته.

لم يتوقع هشام سليم أن تكتب تلك السيجارة نهايته، بعد إصابته بمرض سرطان الرئة منذ ما يقترب من العامين لكونه مدخن شره.

ولم يكن الراحل هشام سليم، الفنان الوحيد الذي دفع حياته ثمنا للتدخين بشراهة، إذ تضمنت قائمة نجوم الفن العديد من الأسماء الذي أودى بهم نفس السبب، ويرصدهم «العاصمة» عبر السطور التالية.

نور الشريف

يعد الفنان الكبير نور الشريف من أبرز الأسماء التي عانت في الفترة الأخيرة من حياتها من مرض سرطان الرئة بسبب كونه مدخنا شرها، إذ اكتشف مرضه بالصدفة ودخل معه في صراع طويل وظل يعاني منه حتى أيام الأخيرة، ليدفع حياته ثمنا للتدخين.

أحمد زكي

نفس الأمر، ينطبق على الفنان الكبير أحمد زكي الذي كان مدخنا شرها، ولا تفارق السيجارة يده في حياته الخاصة، حتى أصبحت الصديق المقرب له، وكان ذلك سببا في إصابته بسرطان الرئة الذي تسبب بدوره في تدهور صحته ورحيله داخل المستشفى.

اقرأ أيضا: أيمن سلامة لـ«العاصمة» : سعيد بالتعاون مع ريهام حجاج للمرة الثالثة برمضان 2023

خالد صالح

وغيب الفنان خالد صالح الموت بسبب التدخين، حيث عاش يعاني من مشاكل عديدة في القلب، ورغم خضوعه للجراحة، ونصيحة الأطباء له بالتوقف عن التدخين إلا أن لم يستجيب حيث تسبب عدم امتناعه عن التدخين في تدهور حالته الصحية، وتوفى بعد خضوعه لعملية جراحية.

زكي فطين عبد الوهاب

ينضم للقائمة أيضا، الفنان زكي فطين عبد الوهاب، الذي أصيب بسرطان الرئة بسبب التدخين، ورغم انتصاره على المرض، إلا أنه دخل في أزمة صحية جديدة بعد إصابته بورم في المخ والذي قضى على حياته، حيث لم يستطيع تحمل جسده الذي أنهكه التدخين والسرطان تحمل أزمة جديدة.

اقرأ أيضا: «عملوا فولو لبعض».. هل عادت ياسمين صبري لـ أبو هشيمة مرة أخرى؟

وائل نور

توفى الفنان وائل نور في عمر الـ55 بعد تعرضه لجلطة في القلب بسبب التدخين، وهو ما أكده طبيبه المعالج الذي نصحه كثيرا بالتوقف عن التدخين، يبدو أن لعنة السجائر دائما ما تطارد صاحبها حتى النهاية.

مها أبو عوف

أصيبت الفنانة مها أبو عوف أيضا بسرطان الرئة بسبب التدخين، وهو الأمر الذي أخفته لفترة قبل أن يتم تسريبه بعد تدهور حالتها الصحية، وتعرضها لمضاعفات خطيرة أودت بحياتها.

معالي زايد

عاشت الفنانة معالي زايد معاناة كبيرة في الفترة الأخيرة من حياتها، بعد دخولها مع مرض سرطان الرئة بسبب التدخين بشراهة، وظلت تعالج فترة طويلة إذ أصيبت بوجود ماء على الرئة وصعوبة البلع وفقدان الشهية مما أضعف قدرتها على تحمل المرض لتنتهي حياتها على أجهزة التنفس الصناعي.