وزير الرياضة يشهد توقيع عقد مشروع ستاد النادي المصري الجديد

 كتب: جهاد أمام _ بورسعيد
 
وزير الرياضة يشهد توقيع عقد مشروع ستاد النادي المصري الجديد
جانب من اللقاء

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، توقيع عقد الإسناد الخاص ببناء مشروع استاد النادي المصري  البورسعيدي الجديد، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة

جاء ذلك في حضور: كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، والدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات، وعبد الفتاح حافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد.

واتفق الحضور على البدء الفوري في المرحلة الأولى من المشروع وهي بناء الاستاد الجديد للنادي المصري على أن تتولى شركة وادي النيل للمقاولات أعمال بناء الإستاد على الفور.

كما اتفقوا على تنفيذ المشروع وفقًًا للتصميمات الجديدة التي أعدها كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري.

كان رجل الأعمال كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، قد عرض مشروعه الخاص ببناء استاد النادي المصري الجديد وتطوير المنطقة المحيطة به، بحضور محافظ بورسعيد ونواب المحافظة الذين أعلنوا دعمهم للمشروع في ظل دعم ورغبة جماهي بورسعيد لتنفيذ المشروع.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 3 مليار و507 مليون و172 ألف، منهم مليار و280 مليون للاستاد، وباقي التكلفة برج اقتصادي استثماري متعدد الاستخدامات والمنطقة المحيطة به، وسيقام في اتجاه الشمال جنوب طبقا لاشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيشمل 22 ألف و566 متفرج بالإضافة إلى 220 مقعد لكبار الزوار، و8 غرف مميزة، وذلك على مساحة حوالي 38 ألف متر مربع، وطول الملعب من 100 إلى 105 متر، وعرض من 64 إلى 68، ويضم 3 مدرجات للمتفرجين يمين ويسار.

كما سيضم المشروع برج متعدد الاستخدامات، يتكون من 30 دور، الأرضي مول تجاري، و15 دور فندق، و15 دور وحدات سكنية، ومحيطه مطاعم وكافتيريات وحمام سباحة.

أقرأ أيضا:محافظ الشرقية يعلن توحيد اتجاه السيارات من ميدان القومية...