Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بايدن: الانتخابات الإيطالية خطر على الديمقراطية

 كتب:  أحمد حسني
 
بايدن: الانتخابات الإيطالية خطر على الديمقراطية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس خلال قمة في واشنطن جمعت قادة جزر المحيط الهادئ إن الانتخابات التي جرت في إيطاليا ونجاح الحزب الفاشي الجديد دليل على الخطر الذي يواجه الديمقراطية.

ونجح حزب «إخوة إيطاليا» (فراتيلي ديتاليا) في الانتخابات ، وهو ما جعل جيورجيا ميلوني زعيمة الحزب تتولى رئاسة الحكومة الإيطالية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ إيطاليا التي ستتولى فيها امرأة رئاسة الحكومة الإيطالية.

وعلى الرغم من حداثة سن رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة إلا أن ميلوني تتمسك بأفكار موسوليني، ففي سن 15 عاما انضمت لـ«الحركة الاجتماعية الإيطالية» التي تضم سياسيا ورثة حزب موسوليني، لكنها غيرت موقفها لاحقا.

وأصبحت ميلوني عضوة برلمانية بعمر 29 عاما، في عام 2006، وأصبحت أصغر وزيرة في تاريخ البلاد، في عمر 31، عندما تولت وزارة الشباب عام 2008.

أفكار ميلوني معادية لدخول المهاجرين للبلاد، ودعت لفرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط في إفريقيا لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

من أبرز ملامح سيدة إيطاليا القوية رفضها نظام «الكوتا» لتعزيز وجود المرأة في السياسة والأعمال، بحجة أنه يجب على النساء الارتقاء إلى القمة بناءً على مهارتهن ومزاياهن الخاصة.

تتزعم ميلوني حزب «إخوة إيطاليا» الذي ظهر على الساحة السياسية قبل نحو عشرة سنوات فقط، على خلفية الانقسام الذي حدث في حزب «شعب الحرية» الذي كان يتزعمه رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلسكوني.