Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع دخول فصل الشتاء.. إليكٍ 6 نصائح للحفاظ علي بشرتك من الجفاف

 كتب:  خلود عادل
 
مع دخول فصل الشتاء.. إليكٍ 6 نصائح للحفاظ علي بشرتك من الجفاف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة خاصة في الشتاء مما يجعل البشرة أكثر جفافا، وذلك بسبب الرياح الشتوية القاسية والهواء البارد وهو ما يجعلك تنزعجين دائما من خشونة وتقشير في وجهك وبشرتك وقدميك أيضا والتي قد تفسد استمتاعك بفصل الشتاء.
 
 وإليكٍ بعض النصائح لتحافظي علي بشرتك:
 
1- رطبي بشرتك بعد الغسيل مباشرة
بعد غسل الوجه أو الجسم بشكل عام يفقد الجسم الزيوت الطبيعية التي يفرزها ليحافظ علي رطوبة الجسم لذلك عليكي استبدالها بمرطب ليساعدك علي تحمل الهواء البارد.
 
2-ضعي الكريم الواقي للشمس يوميا
حتي في فصل الشتاء تستطيع الأشعة فوق البنفسجية الضارة أن تؤثر علي بشرتك، لذلك عليكي وضعه للحفاظ علي حيوية بشرتك و جعلها أكثر نضارة. 
 
3- الاستحمام ب ماء فاتر
تنصح كلية طب بايلور بالاستحمام في فصل الشتاء بالماء الفاتر عن الماء الساخن وذلك لأن الماء الساخن يتخلص من الزيوت الطبيعية أسرع من الماء الفاتر، وربما يتسبب ايضا في تلفها.
 
4- استخدام المقشرات اللطيفة على الجسم 
من المتعارف عليه أن التقشير يساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك ولكن عليكي الامتناع عن استخدام المقشر الكيميائي المادي.
 
5-ارتداء ملابس قطنية 
إذا كنت تعانين من مشكلة جلدية سواء جفاف البشرة أو غيرها ف عليكي بارتداء ملابس قطنية فضفاضة ومريحة حتي لا يحدث تهيج للجلد.
 
6- شرب الماء
مع دخول الشتاء وما يحدث به من جفاف للبشرة فعليكي بالترطيب الداخلي لجسمك عن طريق الماء حيث تحافظ الماء على اعضاء الجسم كله وتكوين خلايا صحية جديدة بما فيها خلايا الجلد.