Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

30 نائبا ديمقراطيًا يطالبون الرئيس الأمريكي بالتفاوض المباشر مع روسيا

 كتب:  أحمد حسني
 
30 نائبا ديمقراطيًا يطالبون الرئيس الأمريكي بالتفاوض المباشر مع روسيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
طالب 30 نائبا ديمقراطيا في الكونجرس الأمريكي الرئيس جو بايدن اليوم بتغيير استراتيجيته بشأن أوكرانيا والتفاوض مباشرة مع روسيا بحسب الواشنطن بوست.
تأتي هذه الخطوة بعد الهجوم الشديد على الرئاسة الأمريكية بسبب الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات التحدة لأوكرانيا في الفترة الأخيرة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
وأعلنت الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا قيمتها 1,1 مليار دولار تشمل أنظمة "هيمارس" الصاروخية وذخائرها وأنواعا مختلفة من الأنظمة المضادة للطائرات المسيرة وأنظمة الرادار، إلى جانب قطع الغيار والتدريب والدعم الفني. وتعد هذه الحزمة أحدث دفعة أسلحة تقدمها واشنطن لكييف بينما تقاتل القوات الروسية في شرق أوكرانيا.
 
قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الأربعاء، إنها ستقدم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
 
وتهدف الحزمة الجديدة إلى تعزيز دفاع البلاد على الأمدين المتوسط والطويل. وتتضمن بشكل خاص 18 راجمة صواريخ من طراز "هيمارس" التي تتميز بدقة الإصابة.
 
وزودت الولايات المتحدة الجيش الأوكراني حتى اليوم بـ16 راجمة من طراز "هيمارس". وهذه الراجمات المثبتة على مدرعات خفيفة أدت دورا مهما في نجاح الهجوم المضاد الذي شنته قوات كييف مؤخرا ضد القوات الروسية.
 
كما تتضمن الحزمة 150 عربة "همفي" مصفحة و150 آلية لنقل السلاح ورادارات وأنظمة دفاع مضادة للطائرات المسيرة، على ما أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان.