Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فردوس عبد الحميد لـ«العاصمة»: اتحايلوا عليا شهر ونص علشان أشارك في «الضاحك الباكي»

 كتب:  مؤمن نصر
 
فردوس عبد الحميد لـ«العاصمة»: اتحايلوا عليا شهر ونص علشان أشارك في «الضاحك الباكي»
فردوس عبد الحميد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ردت الفنانة فردوس عبد الحميد على الانتقادات التي تعرضت لها بعد إذاعة الحلقة الأولى من مسلسل "الضاحك الباكي"، وتجسديها لدور والدة الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني وهو في سن الطفولة، وكانت هي في الثلاثينات من عمرها.

وقالت فردوس عبد الحميد لـ«العاصمة» إنها اندهشت من الانتقادات التي وجهها البعض لها حول شخصيتي وظهوري بأكبر من عمر الشخصية، إلا في الحلقة الأولى فقط لأن، مشيرة إلى أن في الحلقة الثانية انتقل كافة الشخصيات إلى مرحلة عمرية أخرى، وكنا نعلم ذلك قبل بدأ التصوير.

وتابعت: «ليس من المنطقي أن نحضر ممثلة لتشارك في الحلقة الأولى فقط ثم ينتهي دورها، فقررنا أن أقدم الشخصية من البداية».

ووصفت فردوس خلال حديثها لنا الانتقادات التي وجهت لها خلال مشاركتها دائماً في أعمال من إخراج زوجها محمد فاضل، بـ«كلام هزلي»، مشيرة إلى أن مثل هذه الأقاويل تم ترديده منذ أكثر من 40 عاما رغم عدم صحته.

كما نوهت فردوس، إلى أن الشخصية قاسية على ابنها نجيب الريحاني بشكل كبير، وتابعت: «خفت أن يكرهني الناس لأن "الريحاني" من الشخصيات المحبوبة لدى الجمهور».

واستكملت حديثها: «مكث صناع العمل لمدة شهر ونصف يحاولون إقناعي بشتى الطرق لقبول العمل، لدرجة أنهم بحثوا عن فنانة أخرى لتجسيد هذا الدور ولكنهم كانوا يتمسكون بي، وبعد إلحاح شديد وافقت على الدور».

اقرأ أيضاً: فردوس عبدالحميد لـ«العاصمة»: مصر حققت إنجازات ضخمة في عهد...

وأوضحت: «قدمت العديد من الأعمال الفنية بعيداً عن فاضل، ورغم ذلك لم تتغير تلك المقولة، ولذلك أصبحت لا أعير أى اهتمام لهذا الكلام».

وأضافت: «استقبلت العديد من ردود الأفعال الإيجابية من الجمهور أيضاً سواء على السوشيال ميديا أو من الجمهور العادي، والحقيقة أن الجمهور سعيد جداً بالعمل ودائماً أستمع إلى مقولة أنه يشبة أعمال زمان  الجميلة، وأنا أرهقت جداً في تصوير هذا العمل لأن الشخصية كانت تحتاج إلى تحضير خاص في جمع المعلومات عنها وأختيار الملابس والاكسسوارات الخاصة بها، إلى جانب أنني أصور مسلسل أخر في لبنان، وكنت ما بين القاهرة وبيروت طوال فترة تصوير العمل، وهذا تطلب مني مجهود أكبر».

جدير بالذكر أن «الضاحك الباكي» بطولة كل من الفنان عمرو عبد الجليل ورزان مغربي ومحمد سليمان ومصطفى درويش وصولا عمر وهاجر الشرنوبي وزينب العبد، ومن تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل، ويحكي قصة حياة الفنان نجيب الريحاني.