Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ بورسعيد يرد على شائعات بيع قرية مرحبا للمستثمرين

 كتب:  جهاد أمام
 
محافظ بورسعيد يرد على شائعات بيع قرية مرحبا للمستثمرين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ظهر اليوم مؤتمر صحفي بخصوص بيع قرية مرحبا و الشائعات المنتشرة حولها.
 
تحدث السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في بداية المؤتمر الصحفي على أن الشركة المالكة للقرية تتولى إدارتها منذ 25 عام  وينتهي تجديد  عقد حق الانتفاع لها يوم 9/1 لعام 2023 فأرسلت المحافظة جواب تجديد مقابل الانتفاع بشهر مارس 2022لها وبعد أن تم تصديق الأرباح السنوية الخاصة بالقرية والتي تم تقديرها بحوالي 148 مليون و138 ألف جنيه مصري بزيادة أرباح سنوية تقدر بحوالي 10 %. 
 
أرسل جواب تعميم إلى مجلس الوزراء مفاده الأرباح وأنه لابد من تجديد عقد القرية قبل انتهائه. 
 
وبعد الجواب بحوالي 4 أشهر في شهر يوليو الماضي وأثناء استكمال إجراءات التعاقد مع الشركة المالكة ظهر احد المستثمرين ووضع مبلغ 53 مليون مقابل انتفاع سنوي وظهر مستثمر آخر بمبلغ 55 مليون بزيادة سنوية 10 %.
 
فمنعا للقيل والقال تم طرح القرية في مزاد علني بأوامر من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وتم الإعلان عن المزاد في كل الجرائد الرسمية ووضع كراسة الشروط فتم شراء عدد 17 كراسة شروط ما بين شركات وأفراد ويتم الإعلان عن المعاد النهائي للمزاد وهو يوم 17 أكتوبر 2022. 
 
كان إجمالي تقديم كراسة الشروط 3 أشخاص وتم دفع تأمين لعدد 2 وتم تطبيق الشروط على عدد 2 شركة بالقاهرة بمبلغ 55 مليون بزيادة سنوية 10 %. 
 
فتقدم نواب بورسعيد بطلب إلى مجلس النواب بإيقاف المزاد للمره الأولى فتم الرد عليهم وبعد ذلك أقيم المزاد ليصفي على شخص واحد مالك شركة بالقاهرة وتم المزايدة إلى أن وصل المزاد إلى 52 مليون و200 ألف وقام بالمزايدة على نفسه.
 
جرى الاجتماع والتوصية بإلغاء المزاد وتم التصديق على إلغاء المزاد حسب طلب مقدم من ملاك قرية مرحبا. 
 
وأيضا تقدم نواب بورسعيد بطلب لمجلس الوزراء  لإلغاء المزاد وإرجاع القرية لأصحابها وهم النائب عادل اللمعي والنائب محمود حسين والنائب عاطف علم الدين والنائب حسن عمار 
 
وتحرر عقد بمبلغ 52 مليون جنيه وأنه لا مساس بالقرية وتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإرجاع القرية للشركة المالكة لها وتم توقيع العقد.