Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ابن حسن عابدين: الشعراوي شجع والدي على الاستمرار في التمثيل

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
ابن حسن عابدين: الشعراوي شجع والدي على الاستمرار في التمثيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حل خالد عابدين، ابن النجم الراجل حسن عابدين، ضيفًا، أمس، ببرنامج "من مصر"، عبر فضائية cbc، وكشف خلال الحلقة حقيقة اعتزال والده.

وقال خالد عابدين: "والدي كان يؤدي العمرة وأخذ إجازة من مسرحية "عش المجانين"، هو كان عاطفي ويبكي سريعا، وخلال تواجده أمام قبر الرسول، تعرف عليه الحراس وشبه طردوه وأخرجوه من المكان لأنه ممثل، وسبب له هذا الموقف أزمة نفسية وحبس نفسه في غرفته وكان ينزل لصلاة الفروض الـ5 ويعود إلى الغرفة، ووقتها أخذ قرار الاعتزال".

وأضاف نجل حسن عابدين: "بعدها والدي تواصل مع صديق عمره الفنان الراحل إبراهيم الشامي، وأخبره أنه قرر الاعتزال وأنه تواصل مع الفنان محمد نجم وأبلغه بالقرار حتى يحضر ممثل آخر مكانه في مسرحية "عش المجانين"، وفي هذا الوقت كان إبراهيم الشامي جار الشيخ الشعراوي، وأخذه ليقابله ليأخذا رأيه".

واستكمل: "ذهب والدي إلى الشيخ الشعراوي وفي هذا اليوم كان هناك عدد كبير من محبيه وكان الشيخ يصلي، وعندما ختم الصلاة ورأى والدي رحب به وهو ما فجأه كثيرا لأنه يعرفه، وعندما سأله عن الاعتزال قال له الشعراوي: إذا كنت أنت بتقول كلمة طيبة وتسيب الفن مين هيكمل، وهو ما أراح والدي نفسيا".

وعن حياة حسن عابدين الشخصية، قال نجله: "والدي كان يحترم المشاهدين كثيرا ويحرص في أي عمل يقدمه أن يكون به قيمة ونصيحة يوجهها للجمهور سواء دينية أو ثقافية وإنسانية، وكان يطلب من المخرج أن يظهر في مشهد وهو يصلي حتى عندما يشاهده الجمهور يقلده".