Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جدول فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022 اليوم الثاني

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
جدول فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022 اليوم الثاني
مهرجان القاهرة السينمائي 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع بدأ فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم، وافتتاح يومه الأول أمس، بدأ الجمهور المصري في البحث عن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022 اليوم الثاني، والذي نرصده من خلال الأسطر القادمة.

مسرح الهناجر  وجدول  فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022 اليوم الثاني

يستضيف مسرح الهناجر،  فيلم «مناخ أكثر برودة» لـ جميس آيفوري، في تمام الساعة الـ3، ويعقبه ندوة بحضور مساعد المخرج.

ـ وفيلم special screening«مناخ اكثر برودة»،  من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية وثائقي (ملون وابيض واسود)، الفيلم يتناول فكرة قام بها صانع الأفلام جميس آيفوري بالعودة بعد 60 عاما إلى مقاطع كان قد صورها في أفغانستان حتي يصنع بها فيلما وثائقيا لم يكمله.

أما فيلم فيلم  «بلانكيتا»، لـ فرناندو غوزوني ،و إنتاج مشترك بين تشيلي، المكسيك، لوكسمبورغ، فرنسا، بولندا، تدور أحداثه حول بلانكا، فتاة في الثامنة عشر من عمرها مقيمة في دار رعاية، تصبح الشاهدة الرئيسية في فضيحة تضم أطفال وسياسيين ورجال أثرياء، وكلما طرحت المزيد من الأسئلة، يصبح من الصعب تحديد الدور الذي تلعبه بلانكا في الفضيحة، ويأتي في تمام الـ5:30.

وفيلم «تخدير»،  لـ مارتن دي يونغ،  إنتاج هولندا، وتدور أحداثه حول تعرض العلاقات في عائلة مترابطة إلى التشويش بعد غرق الأب في جولة غطس احترافي بلا  وداع، أو جنازة، ويتبقى منزل مليء بالذكريات فحسب.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 111 دقيقة، في الساعة الـ 7:15 مساءً بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

عروض السجادة الحمراء و جدول فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022 اليوم الثاني

يعرض اليوم لأول مرة عالميًا فيلم «بعيدًا عن النيل»، الذي يفتتح مسابقة الأفلام العربية، ضمن فعاليات الدورة 44 مهرجان القاهرة السينمائي الدولية.

الفيلم هو أحد عروض السجادة الحمراء، ومدته 99 دقيقة، ويعرض في تمام الساعة 7:00 بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ويعقبه ندوة لأبطال العمل بداخل المسرح، وسيكون الحضور من الصناع (المخرج شريف القشطة، المنتج Christopher McElroen- الموسيقيين: محمد أبو ذكري، آسيا مدني، عادل ميخا، نازلي رضا، ليلي ياسر، أحمد عمر، أحمد بريزة، نادر الشاعر) بالإضافة إلى ضيوف المهرجان.