Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«19 ب» يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
«19 ب»  يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي
فيلم 19
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيل عن فيلمه "19 ب"، وقيمتها 10 آلاف دولار.

وعرض "19 ب" لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة.

يدور أحداث العمل حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية ومهجورة يعتبرها بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يعمل في الشارع المقابل، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

ولجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، شارك فيها كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة البولندية دوروتا ليخ، والممثلة اللبنانية نور.

وشهدت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العديد من الفعاليات العامة ما بين عرض أفلام وندوات وريد كاربت للأفلام المعروضة بحضور نجومها.

وكرمت الدورة الـ44 من المهرجان، نخبة من أبرز الفنانين في حفل انطلاق فعالياته، ومنهم المخرج بيلا تار، والفنانة لبلبة التي حصد جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمل، بينما حصدت المخرجة كاملة أبو ذكري على جائزة فاتن حمامة للتميز.

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة، وذلك في أربع مسابقات مختلفة.

فيما بلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيشهد أيضا عدد من الأنشطة والورش الفنية والندوات بجانب العروض السينمائية.