Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رحيله.. الحاضرون في جنازة مفيد فوزي

 كتب:  رحاب سعودي
 
بعد رحيله.. الحاضرون في جنازة مفيد فوزي
مفيد فوزي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ دقائق قليلة حضر تشييع جنازة الصحفي الراحل مفيد فوزي بكنيسة المرعشلي بالزمالك عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، أبرزهم الفنانة ميرفت أمين والفنانة سيمون.

 وكان أول من حضر الجنازة الفنان تامر عبد المنعم وزوجته و المهندس عبد الصادق الشربجي والإعلامي أحمد الطاهري والإعلامي محمود سعد والإعلامي حمدي رزق وبعض نجوم الإعلام الآخرين.

 توفي الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد صراع طويل مع المرض وخضع لعملية جراحية في القنوات المرارية عن عمر يناهز 89 عاما.

وقد صعد الصحفي مفيد فوزي إلى الشهرة بسرعة لأنه اتبع مسارًا مختلفًا عن العديد من معاصريه. 

 تخرج من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة القاهرة عام 1959 ومنذ ذلك الحين عمل في الصحافة قبل أن يتحول إلى التلفزيون.

معروف بسعيه الدؤوب في مسيرته المهنية، أجرى مفيد فوزي مقابلات مع العديد من المشاهير والرؤساء في السياسة والفن والأدب، وكانت أول مقابلة تلفزيونية له أمام الشاشة مع المؤلف الراحل نجيب محفوظ.


وأجرى مقابلة مع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك أربع مرات. 

كما أجرى مقابلات مع جميع وزراء الداخلية ، حسن أبو باشا وأحمد رشدي وزكي بدر حسن الألفي وحتى حبيب عدلي والعديد من رؤساء وزراء مصر ، وأهمهم عاطف عبيد وكمال حسن علي وعلي لطفي وكمال الجنزوري وأحمد نظيف. 


عمل مفيد فوزي كصحافي ومحاور في فيلمين هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي و "معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي.


ومن بين أنشطته التلفزيونية  ظهرت شخصيته على محطة الأوربت الفضائية حيث أمضى ثماني سنوات في الظهور بين العروض المباشرة والمسجلة. 

ومن اشهر برمجه على الهواء مباشرة على "علامة الاستفهام" و "القاهرة اليوم" مع عمرو أديب.

 قدم مفيد فوزي العديد من الكتب التي خلدت باسمه ، وأبرزها ؛ كندا حلم المهاجرين، جواز سفر انسان، رحلات صحفية، مع أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني ، هيكل الآخر، رومانسيات في زمن الجفاف ، كلام مفيدة ، نصيبي من الحياة" مذكرات "2013.