Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«صاحبتي» يحصد 4 جوائز من «القاهرة للفيلم القصير»

 كتب:  مؤمن نصر
 
«صاحبتي» يحصد 4 جوائز من «القاهرة للفيلم القصير»
فيلم صاحبتى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

واصل الفيلم المصري الروائي القصير (صاحبتى) حصده للجوائز، حيث حصل على 4 جوائز من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، وهي جائزة لجنة التحكيم في مسابقة عزيزة أمير لأفضل مخرجة  لـ كوثر يونس، وجائزة أفضل فيلم مصري في المسابقة المصرية، وفازت بطلة الفيلم الفنانة إلهام صفى الدين بجائزة أفضل ممثلة، وبطله مارك حجار بجائزة أفضل ممثل.

وكان الفيلم قد فاز من قبل بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44.

وكان فيلم صاحبتى قد أقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولي، والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة، وحظي بتصفيق حاد من جماهير العروض واشادات نقدية واسعة.

ويعد فيلم "صاحبتي" أول افلام  كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم  الوثائقى  "هدية من الماضى" وحقق  نجاحاً جماهيرياً ملحوظاً، حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من 6 أسابيع، وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة "راويات" التى تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا فى إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.

ينتمي "صاحبتى" إلى نوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته 17 دقيقة، واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد.