Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بين الرعب والإثارة وحرب النجوم.. أفضل 5 مسلسلات أجنبية في 2022

 كتب:  سماح غنيم
 
بين الرعب والإثارة وحرب النجوم.. أفضل 5 مسلسلات أجنبية في 2022
Andor
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يطوي العام 2022 آخر أوراقه وأيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد 2023، وقبل انقضاء سنة وبداية أخرى، نستعرض حصاد 2022 بشكل مختلف من منظور فني، لذلك نقدم خلال التقرير التالي قائمة بأفضل المسلسلات الأجنبية في 2022، لكل عشاق هذا النوع من الدراما.

 

أفضل 5 مسلسلات أجنبية في 2022

 

مسلسل "الدب" (The Bear)

احتل مرتبة متقدمة ضمن أعلى المسلسلات الأجنبية مشاهدة في 2022، ويدور في إطار كوميدي وحلقته لا تتجاوز نصف ساعة، وتدور قصته حول طاه محترف، اعتاد العمل في أفخم مطاعم نيويورك، وهو يحمل جائزة "جيمس بيرد" بصفته الطاهي الأفضل، قبل أن يجد نفسه فجأة مضطرا للعودة إلى الديار في شيكاغو إثر انتحار شقيقه، في محاولة منه لإنقاذ متجر شطائر العائلة.

 

المسلسل ترشح لعدة جوائز، بينها "جولدن جلوب" كأفضل مسلسل تليفزيوني (موسيقي أو كوميدي)، وأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني (موسيقي أو كوميدي).

 

 

مسلسل "وينزداي" (Wednesday)

طُرح للعرض عبر منصة "نتفليكس"، مؤخرا، وحقق 1.022 مليار ساعة مشاهدة حتى الآن، ليصبح ثاني أكثر مسلسلات "نتفليكس" مشاهدة باللغة الإنجليزية في تاريخ المنصة.

 

والعمل ينتمي إلى فئة الإثارة، ويحكي عن "وينزداي" ابنة عائلة "آدامز" إحدى أشهر وأقدم العائلات الدرامية بمجال الرعب، إذ تتعرّض البطلة في مدرستها الجديدة لصراعات بعضها يُهدد حياتها بأكملها.

 

وترشّح المسلسل لجائزتي "جولدن جلوب" كأفضل مسلسل تلفزيوني (موسيقي أو كوميدي)، وأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني (موسيقي أو كوميدي).

 

 

مسلسل "مو" (Mo)

هو مسلسل أمريكي من 8 حلقات، تأليف رامي يوسف ومو عامر، وهو عمل درامي- كوميدي حاز استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء، خصوصا المشاهدين في الوطن العربي، كما هو أول مسلسل لـ"نتفليكس"، بطله شاب أمريكي من أصول فلسطينية، تدور أحداثه حول هجرته إلى الولايات المتحدة، وكيف ظل حتى سن الـ30 عاجزا عن الحصول على الجنسية الأمريكية أو اللجوء السياسي.

 

مسلسل "المريض" (The Patient)

من المسلسلات القصيرة، مكوّن من 10 حلقات، بطولة ستيف كاريل ودومنال جليسون، الذي ترشّح عن دوره إلى جائزة الجولدن جلوب بصفته أفضل ممثل مساعد.

 

المسلسل جمع بين الغموض والإثارة والدراما وقليلا من الكوميديا ذات الطابع القاتم، تدور قصته حول قاتل "محترف" يُقرر احتجاز طبيبه النفسي الذي فقد زوجته مؤخرا، على أمل أن ينجح الأخير بمساعدته في السيطرة على رغباته بالقتل.

 

 

مسلسل "أندور" (Andor)

مناسب لمحبي الفانتازيا والخيال العلمي، خصوصا عالم "ستار وورز/ حرب النجوم"، تدور أحداثه في فترة زمنية قبل التي دارت بها أفلام حرب النجوم السابقة، وتحديدا فيلم (Rogue One).

 

ويتحدث المسلسل عن شخصية كاسيان أندور، ويستعرض كيف وصل به الحال لأن يصبح من الثوار وينجح في إنقاذ المجرة.

اقرأ أيضا.. أبرزها النسخة الحزينة من«بينكويو».. أفضل أفلام الرسوم المتحركة في 2022