Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير قانونى يوضح خطر الحكم الصادر ضد منة شلبي خلال الـ 3سنوات القادمة 

 كتب:  طه عبدالله
 
خبير قانونى يوضح خطر الحكم الصادر ضد منة شلبي خلال الـ 3سنوات القادمة 
منة شلبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال المحامى والخبير القانوني جمال جمعة، أن الحكم الصادر ضد منة شلبي بالحبس عام مع ايقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنية لم يبرأها، وهو حكم إدانة في حقها.

وأضاف الخبير القانونى فى تصريح خاص لـ"العاصمة"، أن ايقاف العقوبة يعني أنها لو ارتكبت نفس الجريمة خلال 3 سنوات ينفذ الحكم، وتنفذ هذه العقوبة بالحبس سنة التي حكم عليها فيها بخلاف حكم القضية الجديدة.

وقضت الدائرة 6 جنايات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الخميس، بحبس الفنانة منة شلبي سنة مع الإيقاف، وغرامة 10 آلاف جنيه، لإدانتها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

وأحالت النيابة العامة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

واستكملت النيابة العامة تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات، وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.