Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حفل تخرج متدربي الوحدة المتنقلة لتأهيل الشباب لسوق العمل بالدقهلية

 كتب:  أماني سلام
 
حفل تخرج متدربي الوحدة المتنقلة لتأهيل الشباب لسوق العمل بالدقهلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت محافظة الدقهلية حفل تخريج متدربي الوحدة المتنقلة بمديرية القوي العاملة للتدريب علي الحرف المختلفة لإتاحة فرص العمل الكريمة لهم.

 

وذلك  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة  للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن التدريب المستمر للإعداد المتميز للشباب والفتيات لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية علي الحرف والمهن المختلفة بالمحافظات.

 

ففي محافظة الدقهلية وبالتنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وحسن شحاته وزير القوي العاملة وبهدف اعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة للمشاركة والحضور حفل تخريج متدربي الوحدة المتنقلة بمديرية القوي العاملة علي الحرف المختلفة لاتاحة فرص العمل الكريمة لهم وذلك بجمعية بيت مال المسلمين ببرق العز بمركز المنصورة التابع للتضامن الاجتماعي بالدقهلية.

 

تم الحفل بحضور النائبة الدكتورة نسرين عمر عضو مجلس النواب والمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوي العاملة ومجموعة من قيادات العمل المجتمعي بالمحافظة.

 

حيث يتم تخريج دفعة جديدة من المتدربين علي مهنه التطريز والخياطة، والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من السيدات حيث يمكنهم التدريب من تعلم حرفة تسهم في مساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة وتوفير حياة كريمة لأسرهم.

 

وقد قام  السكرتير العام بتسليم شهادات التخرج لـ 20 متدربة وتسليم اوائل الخريجات من الدورة  7 ماكينات تطريز مقدمة إليهم هدية على تميزهم وتفوقهم فضلًا عن تسليم 10 شهادات تقدير للمتدربين على مهنة الكهرباء.

 

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار دور الوزارة في تأهيل الشباب للمهن التي يتطلبها سوق العمل، فضلًا عن مساعدتهم في إقامة المشروعات الصغيرة والتي تسهم في تحويل الشباب من راغبي العمل الى أصحاب أعمال واشار إلى الاستمرار في عقد هذه الدورات لما لها من أثر فعال في تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل.

هذا وقد أعربت المتدربات عن سعادتهن باجتياز الدورة بكفاءة عالية، وإنتاج مخرجات عالية الجودة.

وعلى صعيد آخر، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية بشأن زيارة ميدانية لجامعة الدلتا، وذلك لتفعيل بروتوكول التعاون بين المديرية والجامعة والذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب الجامعة، فضلًا عن تبادل الدراسات والتعاون في مجال الأبحاث بين الجامعة والمديرية في مجال المهن المستحدثة والمطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي.